-

عربي دولي

تاريخ النشر - 26-10-2023 09:15 AM     عدد المشاهدات 72    | عدد التعليقات 0

بايدن ونتنياهو بحثا الجهود لإطلاق سراح الرهائن الأميركيين في غزة

الهاشمية نيوز - قال البيت الأبيض إن الرئيس الأميركي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ناقشا الأربعاء، "الجهود المستمرة لتحديد مكان وتأمين إطلاق سراح" الأميركيين الذين يعتقد أنهم محتجزون في غزة.

وأضاف البيت الأبيض، أن بايدن أكد لنتنياهو أيضا "أهمية التركيز على ما بعد هذه الأزمة ليشمل مسارا لتحقيق سلام دائم بين الفلسطينيين والإسرائيليين".

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن 222 رهينة مؤكد احتجازهم لدى حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة المحاصر، في حصيلة جديدة بعد 17 يوما من بدء معركة (طوفان الأقصى) التي شنتها المقاومة على أراض فلسطينية تحتلها إسرائيل.

وتنفذ المقاومة كمائن لقوات الاحتلال في مواقع مختلفة، وفقا للمتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاغاري الذي أشار إلى أنه يتم استهداف نقاط تجمع.

وتحاول قوات الاحتلال الإسرائيلي تنفيذ "مداهمات محدودة" في قطاع غزة للبحث عن رهائن.

وأشار هاغاري إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يراقب المساعدات الإغاثية والإنسانية التي تدخل إلى غزة للتأكد من عدم حصول حماس عليها، قائلا: "مستعدون لتصعيد العمليات لمنع ذلك".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :