-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 26-10-2023 09:08 AM     عدد المشاهدات 92    | عدد التعليقات 0

الصفدي يجري محادثات مع مسؤولين ركزت على ضرورة ضمان إيصال المساعدات إلى غزة

الهاشمية نيوز - بحث نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية أيمن الصفدي الأربعاء، مع مسؤولين أوروبيين وقطريين وبحرينيين ضرورة ضمان إيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة.

وأجرى الصفدي، والممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، محادثات هاتفية لمتابعة الجهود المبذولة لوقف الحرب، وضمان حماية المدنيين.

وأكد الصفدي ضرورة وقف الحرب والتدهور الخطير في قطاع غزة، وضرورة إنهاء هذه المأساة الإنسانية التي إن استمرت ستدفع المنطقة برمتها إلى الهاوية.

كما أجرى الصفدي اتصالا هاتفيا مع رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، في إطار التنسيق والتشاور المستمر إزاء سبل تكثيف الجهود المستهدفة وقف الحرب المستعرة على غزة، وضرورة ضمان عدم توسع هذه الحرب وإنهائها وما تنتج من معاناة، حماية لحياة المدنيين، واحتراما للقانون الدولي، والقيم الإنسانية المشتركة.

وشدّد الوزيران على ضرورة ضمان تدفق المساعدات الإنسانية الغذائية والدوائية إلى القطاع.

وبحث الصفدي ووزير الخارجية البحريني عبداللطيف بن راشد الزياني، خلال اتصال هاتفي أجرياه اليوم في إطار التشاور المستمر، سبل تكثيف الجهود المستهدفة وقف الحرب على غزة، ووقف التدهور الخطير والمعاناة التي تنتجها، وضرورة الالتزام بقواعد القانون الدولي الإنساني، وضمان حماية المدنيين.

وأكّدا ضرورة ضمان تدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :