-

اقتصاد

تاريخ النشر - 24-10-2023 09:33 AM     عدد المشاهدات 65    | عدد التعليقات 0

تواصل فعاليات سوق دارا الأسبوعي

الهاشمية نيوز - واصلت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) والجمعيات الخيرية المحلية أعمال سوق دارا الأسبوعي الذي تقيمه في منطقة الدارا بالشارع السياحي بالبترا .

وقالت مفوض التنمية المستدامة، المشرفة على أعمال السوق ،الدكتورة فاطمة الهلالات « هذا السوق يمثل إضافة مهمة ونوعية للمشاريع السياحية في المنطقة وفق رؤى عصرية متقدمة، بما يسهم في تنويع مصادر الدخل للجمعيات، وسيكون عاملًا مساعدًا في تعزيز النمو الاقتصادي والسياحي الذي تشهده البترا « .

وأكدت الهلالات ضرورة تذليل كافة العقبات من اجل إنجاح البرنامج الذي سيقام بشكل سنوي إلى جانب حزمة من البرامج السياحية بالتعاون مع المجتمعات المحلية كشريك رئيس في تنمية وتطوير القطاع السياحي.

ولفتت إلى أن الإقليم فيه صناعة مميزة من الحرف اليدوية تعكس الطابع والتراث الأردني، وتعتبر الجولة في سوق دارا بمثابة تجربة فريدة يتمتّع بها مُرتادو السوق، حيث تتوفر لهم فرصة استثنائية لمشاهدة تشكيلة واسعة من الأعمال اليدوية واقتناء ما ينال إعجابهم .

وأضافت الهلالات أن البرنامج يسهم في دمج المجتمعات المحلية في العملية السياحية ويعظم الفائدة والمردود السياحي ليشمل شرائح أوسع من المجتمعات المحلية من خلال دمجها ضمن البرامج السياحية وفق خطط السلطة .

وأشارت إلى أن إشراك المجتمعات المحلية في عملية التنمية السياحية كشريك استراتيجي وفاعل، لإبراز نشاطاتها وثقافاتها وتراثها والأفكار الخلاقة لديها .

ولفتت إلى أن البترا قد تمكَّنت فعلاً من اتخاذ خطوات نوعيَّة على صعيد بناء قطاع سياحي مستدام، فالبترا زاخرة بعناصر الجذب السياحي الثقافي منها والفكري، والمواقع الأثرية المتنوِّعة .

والتقت الهلالات بكافة الجمعيات المشاركة للاطلاع على كافة الأعمال والتحديات التي تواجههم ولضمان سير العمل حسب المطلوب .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :