-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 24-10-2023 09:27 AM     عدد المشاهدات 68    | عدد التعليقات 0

عجلون: خلطة أسفلتية لطريق عنجرة راجب الصفا

الهاشمية نيوز - اعلن رئيس بلدية عجلون الكبرى حمزة الزغول، عن مباشرة البلدية بعمل خلطة اسفلتية لطريق عنجرة -تجمع مناطق الصفا وراجب بقيمة 256 الف دينار، مشيرا الى أنه كان تم إعادة إنشاء الطريق وأعمال التوسعة بما يتناسب وطبيعة المنطقة.

واكد الزغول انه يتم تنفيذ هذا الطريق الحيوي وفقا لأعلى المواصفات الفنية والهندسية ليصبح قادرا على استيعاب حركة السير المتزايدة والنشطة، حيث سبق أعمال التعبيد قيام الشركة المنفذة للمشروع بكشط الطريق والتسوية والتأسيس وعمل الفرشيات اللازمة قبل تعبيده بالخلطة الساخنة بهدف إنجاز المشروع كما هو مخطط له قبل دخول فصل الشتاء مشيرا الى ان العمل امتد من المثلث الغربي/ عنجرة وحتى مثلث ام الخشب بطول 2 كم.

وقال الزغول إن الطريق يُعد حيويا ويخدم أكثر من 13 قرية وتجمعا سكانيا مثل بلاص، السفينة، راجب، ثغرة زبيد، دحوس، وتجمع قرى الصفا الذي يضم «الساخنة، الفاخرة، الزرّاعة، الشكارة، السوق، الصفصافة، الجبل الأخضر، الخشيبة الفوقا».

ولفت الزغول الى أهمية هذا الشارع الذي يخدم العديد من المدارس ويشهد حركة سير نشطة لوجود العديد من الأحياء السكنية التي يخدمها هذا الطريق باعتباره مدخلا لمنطقة عنجرة من الجهة الجنوبية الغربية.

وبـيـن الـزغـول أن الـبـلـديـة سـبـق وأن قـامـت بـتـوسـعـة أطـراف الـشـارع خـصـوصـا الـمـنـعـطـفـات الـخـطـرة الـتـي كـانـت تـهـدد حـيـاة الـمـواطـنـيـن وشـهـدت حـوادث مـروريـة مـتـكـررة وازالـة الاعـتـداءات الـتـي كـانـت تـعـيـق الـعـمـل، كـمـا تم إقامة الجدران الاستنادية الحجرية في المناطق اللازمة الأمر الذي من شأنه المساعدة في تهيئة وحماية جسم الشارع من التصدعات والانهيارات التي قد تحدث بفعل الأمطار خلال فصل الشتاء.

واضاف الزغول أن هذا المشروع الخدمي السياحي يعد مطلبا ملحا لأهالي منطقة عنجرة والمناطق المحيطة منذ سنوات، حيث يؤدي الى شلالات راجب والمنتجعات السياحية المنتشرة في الزراعة والمناطق المحيطة، إضافة إلى اعتباره منفذا لمنطقة القاعدة ويوصل لبلدة ساكب دون المرور بوسط مدينة عنجرة التي تعاني من ازدحامات مرورية خانقة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :