-

عربي دولي

تاريخ النشر - 23-10-2023 09:59 AM     عدد المشاهدات 127    | عدد التعليقات 0

تطور جديد في الحرب على غزة .. إسرائيل تعلن تسليح المدنيين

الهاشمية نيوز - قالت سلطات الاحتلال الإسرائيليّ، الأحد، إن دولة الاحتلال "شكلت مئات من فرق الأمن التطوعية خلال الأسبوعين الماضيين، وتقوم بتسليحها في حالة وقوع اضطرابات بين اليهود والعرب". حسب رويترز، وكانت شهدت حرب غزة الأخيرة في عام 2021 في بعض الأحيان احتجاجات عنيفة مؤيدة للفلسطينيين بين المواطنين العرب الذين يشكلون 21٪ من سكان إسرائيل.
وقبضت شرطة الاحتلال الإسرائيليّ على عشرات المواطنين العرب للاشتباه في التحريض ودعم حركة حماس، استنادًا إلى منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي.
وكان وزير الأمن الداخليّ للاحتلال المتطرف "إيتمار بن جفير" أمر "بتخفيف اللوائح الخاصة بإصدار تراخيص حمل السلاح للمواطنين العاديين. وتتطلب هذه الشروط بشكل عام أن يكون المتقدمون قد خدموا في الجيش الإسرائيلي، وهو أمر يُعفى منه معظم العرب".
وقال كوبي شبتاي المفوض العام لشرطة الاحتلال" "إنه جرى تشكيل 527 فرقة منذ السابع من أكتوبر الجاري".
ويرى محلّلون أنّ الاحتلال يهدف لعمل إبادة جماعيّة بحقّ العرب في الداخل الفلسطينيّ المحتل، في حال اتّسعت رقعة الحرب وامتدت إلى جبهات أخرى وانشغل الجيش في الضفة وغزة والشمال، وهذا من شأنه أن ينذر بكارثة حقيقة في الداخل المحتل المتأزّم أصلًا بفعل التمييز العنصريّ بين العرب واليهود، وبين اليهود أنفسهم، والمحتج من قبل الحرب على التعديلات القضائيّة والمحتج ما بعد الحرب على حكومة الاحتلال



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :