-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 23-10-2023 09:06 AM     عدد المشاهدات 65    | عدد التعليقات 0

محافظة جرش تعلن جاهزيتها لاستقبال فصل الشتاء

الهاشمية نيوز - أعلن مساعد محافظ جرش لشؤون السلامة العامة، نضال حجازين، الأحد، جاهزية المحافظة لاستقبال فصل الشتاء، مبينا أن المحافظة وضعت خطة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية تهدف لحماية المواطنين والممتلكات العامة والخاصة وإدامة الخدمات وإيصالها إلى قاطني المحافظة.

وقال حجازين إن الخطة "وضعت بالتشاركية مع كافة الدوائر في المحافظة، وتم تحديد النقاط الساخنة والتي تشهد معدلات هطول عالية والطرق الرئيسية التي تشهد تراكم للثلوج وأسماء المخابز ومحال توزيع الغاز ومحطات الوقود".

وتحدث عن "التنسيق مع مديرية الأوقاف ومديرية التربية ومديرية الشباب لفتح المساجد والمدارس ومراكز الشباب كمراكز إيواء".

حجازين أشار إلى "التنسيق مع مديرية الصناعة والتجارة لتوفير كافة المواد التموينية في الأسواق ومراقبة المخابز والمطاعم والمتاجر وتقيدها بالأسعار"، مبينا أن "كافة المواد التموينية متوافرة داخل المحافظة".

وخاطبت لجنة السلامة العامة داخل المحافظة، البلديات ومديرية الأشغال، للتأكد من جاهزية آلياتها، وأن تكون جاهزة للتعامل مع الظروف الجوية المختلفة وإعداد كشوفات بأرقام ومالكي الآليات (الجرفات، لودارات، سيارات الدفع الرباعي) الخاصة للاستعانة بها في الظروف الجوية، وفق حجازين.

ولفت النظر إلى فتح غرفة عمليات رئيسية داخل مبنى المحافظة للتنسيق مع كافة غرف العمليات (البلديات، والأشغال العامة، والزراعة، والكهرباء) وتزويد الأشخاص بأرقام هواتف غرف العمليات.

وبين مدير الإعلام والتواصل المجتمعي في بلدية جرش الكبرى هشام البنا، أن البلدية وضعت خطت الطوارئ لاستقبال فصل الشتاء وطرحت البلدية عطاء لتنظيف خطوط تصريف المياه، وفتحت غرفة عمليات في المناطق المختلفة التابعة للبلدية لإدامة العمل داخل البلدية.

رئيس بلدية المعراض حسن المرازيق قال إن البلدية عملت إلى تنظيف مجاري الأودية، وتم طرح عطاء بقيمة 70 ألف دينار، للتأكد من شبكة تصريف المياه وشراء ماتورات شفط ومواتير لقص أغصان الأشجار.

وأوضح رئيس بلدية النسيم عبدالغفور الحراحشة، أن البلدية بتنظيف العبارات ومجاري الأودية وفتح غرف طوارئ وتنظيف العبارات الصندوقية.

رئيس بلدية برما، عقاب البرماوي، بين أن البلدية جاهزة لاستقبال فصل الشتاء، حيث تم تنظيف مجاري الأودية وشبكة تصريف المياه والتأكد من جاهزية الآليات داخل البلدية.

رئيس بلدية باب عمان عمر الزبون أشار إلى أن البلدية فتحت غرف طوارئ، وتم التأكد من جاهزية الآليات وتنظيف مجاري الأودية وقنوات المياه.

مدير أشغال جرش ماجد العلوان أكد أن المديرية وضعت خطة الطوارئ بالتنسيق مع كافة الجهات وحددت الطرق الرئيسية التي تشهد تساقطا للثلوج ووضعت خطة للمحافظة على إدامتها، مبينا بأن المديرية جهزت الأملاح لرشها على الطرق تجنبا لتكون الجليد.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :