-

عربي دولي

تاريخ النشر - 20-10-2023 09:51 AM     عدد المشاهدات 118    | عدد التعليقات 0

إسرائيل تستدعي دبلوماسييها من تركيا وتدعو مواطنيها لمغادرة البلاد

الهاشمية نيوز - استدعت إسرائيل دبلوماسييها من تركيا في إجراء احترازي، وفق ما أفاد مصدر مطلع وكالة في فرانس برس الخميس، بعدما نصحت مواطنيها بمغادرة هذا البلد.

وقال المصدر الذي طلب عدم كشف هويته "إنه إجراء مؤقت، يفترض أن يكون قصير المدى".

ودعا مجلس الأمن القومي الإسرائيلي في وقت متأخر الثلاثاء، جميع الإسرائيليين الموجودين في تركيا إلى مغادرتها "في أسرع وقت ممكن".

والأربعاء، أوضحت قنصلية إسرائيل في اسطنبول أن الإجراء اتُخذ حفاظا على سلامة الدبلوماسيين بالنظر إلى تزايد "التهديدات" ضد الإسرائيليين في الخارج.

وقال متحدث باسم القنصلية، إنه تم رفع درجة التحذير إلى المستوى الرابع، وهو الأعلى.

وكان أتراك تظاهروا ليل الثلاثاء، أمام القنصلية الإسرائيلية في اسطنبول والسفارة في أنقرة في أعقاب قصف دام لمستشفى في قطاع غزة.

وأصيب العشرات في مواجهات بين الشرطة ومتظاهرين خارج القنصلية الإسرائيلية.

وألقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إلى جانب الكثير من الدول العربية بمسؤولية قصف المستشفى في قطاع غزة على إسرائيل، ما أدى إلى توتر العلاقات الدبلوماسية مع انقرة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :