-

اقتصاد

تاريخ النشر - 19-10-2023 09:08 AM     عدد المشاهدات 49    | عدد التعليقات 0

أسعار الذهب ترتفع 1% بعد ضربة مستشفى غزة

الهاشمية نيوز - ارتفعت أسعار الذهب 1% ، بعدما فاقم انفجار مستشفى غزة المخاوف من تصاعد الصراع في الشرق الأوسط ودفع المستثمرين إلى الاستثمار في أصول الملاذ الآمن.

وبحلول الساعة 10:07 بتوقيت غرينتش، زاد الذهب في المعاملات الفورية 1% إلى 1941.50 دولارا للأوقية (الأونصة)، وهو أعلى مستوى منذ 20 سبتمبر أيلول. كما قفزت العقود الآجلة الأميركية للذهب1% إلى 1955.60 دولارا .

وقال ريكاردو إيفانجليستا كبير المحللين في أكتيف تريدز إن التصعيد في الشرق الأوسط "يدفع بالتأكيد جزءا على الأقل من الطلب نحو الذهب".

وأضاف أن وجهة النظر بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي ربما وصل إلى ذروة تشديد السياسة النقدية يدعم أيضا المعنويات حيال الذهب.

قال مسؤولون فلسطينيون إن الانفجار بمستشفى بمدينة غزة أمس الثلاثاء أسفر عن مقتل المئات، مما أثار احتجاجات في أنحاء الشرق الأوسط.

وارتفعت أسعار الذهب قرابة 100 دولار منذ اندلاع الصراع على الرغم من البيانات الاقتصادية الأميركية القوية التي صدرت في الآونة الأخيرة وعززت الرهانات على بقاء الفائدة مرتفعة لفترة أطول وهو أمر يلقي بثقله عادة على أسعار الذهب الذي لا يدر عوائد.

وتترقب الأسواق الآن خطاب رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) جيروم باول الخميس للحصول على إشارات بشأن أسعار الفائدة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، زادت الفضة في المعاملات الفورية 1.6 بالمئة إلى 23.20 دولارا للأوقية، كما ارتفع البلاتين 0.7 بالمئة إلى 903.24 دولار. فيما هبط البلاديوم 0.6 بالمئة إلى 1136.33دولارا .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :