-

عربي دولي

تاريخ النشر - 18-10-2023 02:53 PM     عدد المشاهدات 174    | عدد التعليقات 0

مصر ردا على نتنياهو: التصعيد سيقابل بتصعيد

الهاشمية نيوز - نقلت قناة القاهرة الإخبارية، اليوم الأربعاء، عن مصدر سيادي مصري، قوله ردًا على تصريحات رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بعدم فتح معبر رفح، "إن مصر لن تسمح بإجلاء الأجانب من قطاع غزة، وأن التصعيد سيقابل بتصعيد".
وكان نتنياهو قال خلال حديثه للرئيس الأمريكي جو بايدن "لن نسمح لمصر بفتح معبر رفح أو إدخال مساعدات إلى قطاع غزة".
ودعا عبد الفتاح السيسي إلى نقل الفلسطينيين في غزة إلى صحراء النقب بدلا من سيناء، إلى حين الانتهاء من العملية العسكرية التي يشنها الاحتلال على قطاع غزة، تحت ذريعة القضاء على المقاومة.
وخلال مؤتمر مع المستشار الألماني جورج شولتز في القاهرة، قال السيسي: "إذا كانت هناك فكرة للتقدير، فتوجد صحراء النقب التي يمكن أن يتم نقل الفلسطينيين إليها إلى حين انتهاء ’إسرائيل’ من خطتها المعلنة في تصفية المقاومة أو القضاء على الجماعات المسلحة، ’حماس’ و’الجهاد’ وغيرهما، ثم ترجعهم إذا شاءت".
وقصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الثلاثاء، مستشفى المعمداني في حي الزيتون بمدينة غزة، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد كبير من المواطنين.
وفي وقت سابق اليوم، قالت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، إن غارات جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة أسفرت حتى الآن عن سقوط 3300 شهيد وإصابة أكثر من 11 ألفًا، محذرة أن هناك نقصًا حادًا بالأدوية والمستلزمات الطبية في مستشفيات القطاع.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :