-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 18-10-2023 09:33 AM     عدد المشاهدات 70    | عدد التعليقات 0

بلدية عجلون : إنجاز مشاريع لتصريف مياه الأمطار ومعالجة المناطق الساخنة

الهاشمية نيوز - أعدت بلدية عجلون الكبرى خطة لاستقبال فصل الشتاء بهدف الاستعداد المسبق للتعامل مع السيول التي تحدث بفعل الأمطار الغزيرة وتراكم الثلوج في المناطق المرتفعة ضمن اختصاصها خلال فصل الشتاء .
وبين رئيس البلدية حمزة الزغول أن الخطة هذا العام راعت التركيز على معالجة بعض المشاكل التي كانت تؤرق البلدية خلال فصل الشتاء وتستنزف جهود الكوادر العاملة في الميدان من خلال تنفيذ العديد من المشاريع التي من شأنها تقليل نسبة حوادث مداهمة المياه وتشكل السيول، مؤكدا انه تم مؤخرا إنجاز مشاريع لتصريف مياه الأمطار في منطقة عين جنا، إضافة إلى إعادة إنشاء وصيانة العديد من المقاطع في منطقتي عجلون وعنجرة .
وأكد الزغول أن الخطة التي أعدت بشكل متكامل تضمنت فتح غرفة عمليات رئيسة في مركز البلدية بوسط مدينة عجلون إضافة إلى خمس غرف فرعية في مناطقها ( عنجرة، عجلون، عين جنا، الروابي، والصفا ) وذلك بغية التعامل مع الحالات الطارئة وتلقي الشكاوى والملاحظات من المواطنين للتعامل معها وإيصالها للجهات المختصة .
وأشار إلى انه تم حصر البؤر الساخنة التي شهدت حالات مداهمة المياه للمواطنين العام الماضي والمناطق التي تشهد انهيارات على جنبات الطرق خاصة المناطق المأهولة بالسكان والتي تعرض حياة المواطنين للخطر، مشيرا إلى أن البلدية عازمة على معالجة هذه المواقع بالطرق الفنية اللازمة كرفع منسوب عدد من الشوارع لضمان جريان المياه بعيدا عن المنازل إضافة إلى عمل بعض القنوات التي من شأنها ضمان تدفق المياه بسهولة دون الإضرار ببنية الطرق واتلافها .
وقال الزغول ان الكوادر وفرق الصيانة المختصة بجميع مناطق البلدية باشرت بتنظيف عبارات وقنوات تصريف المياه وجوانب الطرق بهدف ضمان جريان مياه الأمطار بها دون انغلاقها بسبب تجمع النفايات والاتربة خلال فصل الصيف .
وأضاف انه تم إجراء الصيانة اللازمة للآليات وتفقد جاهزيتها من الناحية الميكانيكية والفنية وتأمين كميات كافية من المحروقات لتشغيلها خلال أي طارئ في حال إغلاق الطرق بهدف الحفاظ على ديمومة عملها بغية فتح الطرق امام حركة السير وخاصة الطرق المؤدية إلى المستشفيات والمخابز والدوائر الرسمية .
ودعا الزغول المواطنين ومقاولي الإنشاءات إلى عدم وضع مواد البناء في الشوارع بما يعيق حركة السير وجعلها عرضة للانجراف بفعل السيول والأمطار التي تشهدها المحافظة خلال فصل الشتاء ما يتسبب بانغلاق المناهل ( جريلات ) تصريف مياه الأمطار بالتالي فيضانها وإلحاق الضرر بالمواطنين وممتلكاتهم ويعرضهم للخطر .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :