-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 18-10-2023 09:32 AM     عدد المشاهدات 70    | عدد التعليقات 0

الخلايلة يؤكد على رسالة الأوقاف في رعــاية الـمساجد ودور القرآن الكريم

الهاشمية نيوز - افتتح وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة، امس الثلاثاء، مبنى مديرية أوقاف البلقاء الجديد، ومسجد أصحاب رسول اللّه عن روح الحاج حسن اليوسف العبداللات وذريته في المحافظة.
وقال الخلايلة خلال كلمته، « دائماً تتوجه قلوبنا إلى الله سبحانه وتعالى بأن ينصر أهلنا في فلسطين ويتقبّل شهداءهم ويشفي جراحهم، ويحمي بلدنا الأردن، وقيادتنا الحكيمة، وأجهزتنا الأمنية وقواتنا المسلحة.
وبين الخلايلة، ان القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، حثا على بناء المساجد لما فيه من أجر عظيم وفضل كبير؛ لأنه علامة من علامات الإيمان ورغبة خالصة للمتاجرة مع الله دون البحث عن أجر في الدنيا، مُشيراً إلى عِظَمِ اللقاءات في بيوت الله.
ولفت الخلايلة، إلى أن بناء المساجد بدأ منذ هجرة نبينا الحكيم إلى يومنا هذا، لدور المسجد الهام في بناء الأمة والأجيال على رسالة الإسلام السمحة، التي تقوم على الأخلاق الحميدة والقيم الكريمة، مؤكداً على رسالة وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في رعاية المساجد ودور القرآن الكريم، وتسخير كافة إمكانيات الوزارة في سبيل ذلك.
وجال الخلايلة، خلال افتتاحه داخل مبنى مديرية أوقاف البلقاء على أقسام المديرية للإطلاع على سير العمل، كما كرم وزير الأوقاف أوائل الطلبة في المراكز الصيفية لتحفيظ القرآن الكريم في المساجد التابعة لمديرية أوقاف البلقاء.
من جانبه، استعرض مدير أوقاف محافظة البلقاء الدكتور أحمد الخرابشة الجهود التي تبذلها المديرية لرعاية المساجد ودور القرآن الكريم، والإنجازات التي حققتها والأنشطة والفعاليات التي عملت على رعايتها خلال الفترة الماضية، مؤكداً على الاستمرار في بذل الجهد والعطاء لتحقيق ما فيه الخير والصلاح.
وأشار الخرابشة، إلى تخصيص مجلس محافظة البلقاء مبلغ نصف مليون دينار في موازنة العام القادم لغايات تغطية مساجد المحافظة بالطاقة الشمسية .
وحضر الافتتاح، محافظ محافظة البلقاء الدكتور فراس أبو قاعود ومدير شرطة البلقاء العميد الدكتور جمعة الحمايدة وعدد من أعضاء مجلس محافظة البلقاء وعدد كبير من أهالي ووجهاء المحافظة .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :