-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 17-10-2023 09:01 AM     عدد المشاهدات 80    | عدد التعليقات 0

بنـي مـصـطـفــى : اجــراء تـقـيـيـم للتشريعات المنظمة لليانصيب الخيري

الهاشمية نيوز - أكدت وزيرة التنمية الاجتماعية الدكتورة وفاء بني مصطفى ،امس الاثنين ،خلال لقاءها ممثلي الجمعيات الخيرية في محافظة معان، أن الوزارة تعمل بشكل مستمر على دعم الجمعيات، وتقديم يد العون والمساندة لهم لما تمثله من رافد حقيقي في تنفيذ استراتيجيات وخطط الوزارة في خدمه المجتمعات المحليه .
واشارت إلى أن الجمعيات تعد أحد أركان رأس المال الاجتماعي التي تسهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية في المجتمع .
وقالت بني مصطفى أن زيارتها جاءت للاطلاع على واقع الجمعيات والمشاكل التي تواجهها وسبل تذليل تلك التحديات وتقديم المساعدة لها بما يمكنها من أداء مهامها ورسالتها على أكمل وجه .
وأضافت ان الوزارة تعمل على تقييم التشريعات المنظمة لليانصيب الخيري وصولا إلى إصدار أنظمة وتعليمات من شأنها تمكينه من امتلاك القدرة المالية المناسبة لإقامة مشاريعه الكبرى التي تخدم القطاع الخيري بما يحقق أهداف التنمية المستدامة .
وقالت بني مصطفى ان مجلس الوزراء وافق على إصدار نظام موحد لاتحادات الجمعيات وتوسعة عملها لتشمل خدمات وقطاعات أوسع ولتسهيل عملية انتساب الجمعيات لها.
وعبرت بني مصطفى عن امتنانها لرؤساء وأعضاء الجمعيات لدورهم الهام في تعزيز الشراكة مع المؤسسات المختلفة وتحقيق أهداف التنمية الوطنية، منوهة بالدور الذي تقوم به هذه الجمعيات في تقديم العديد من الخدمات الاجتماعية والعلمية والثقافية والاقتصادية للمجتمع الأردني .
وقالت « إن الوزارة تؤمن بان الجمعيات الخيريه تعتبر كشريك فاعل في المجتمع لتعزيز وتحقيق الأهداف المرتبطة بالعمل الخيري والإنساني والتنموي، وحشد كل الموارد التي يمكن استخدامها للمساعدة في تحديث وتطوير القطاع الاجتماعي في وطننا العزيز «.
واستمعت بني مصطفى إلى ابرز التحديات التي تواجه الجمعيات الخيرية في معان وباديتها ومن أبرزها، قلة الدعم، وعدم وضوح المعايير لتقديم هذا الدعم وضعف المسؤولية المجتمعية تجاه الجمعيات من قبل قطاعات التعدين والطاقة والكهرباء والبنوك، والتحديات المتعلقة بمشاريع الجمعيات المتعثرة والإعفاءات اللازمة لعدد منها .
ومن جانبه قال مدير التنمية الاجتماعية في محافظة معان الدكتور امجد الجازي ان الجمعيات الخيرية في محافظة معان تلعب دورًا حيويًا في تحسين الحياة وتعزيز التنمية المجتمعية وتساهم في توفير الدعم والمساعدة للفئات الضعيفة والمحتاجة، وتعمل على تحقيق العدالة الاجتماعية وتعزيز الوعي والتثقيف وتعتبر الجمعيات الخيرية شريكًا أساسيًا في بناء مجتمع أفضل وأكثر تكافلًا وتضامنًا.
وحضر اللقاء رئيس اتحاد الجمعيات الخيرية احمد كريشان ومديرة صندوق المعونة الوطنية ختام الشنيكات ومدير عام سجل الجمعيات الخيرية طه المغاريز .
كما تفقدت بني مصطفى جمعيه الجنوب للتربية الخاصة وعددا من الجمعيات في لواءي الشوبك والبترا .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :