-

عربي دولي

تاريخ النشر - 15-10-2023 09:08 AM     عدد المشاهدات 67    | عدد التعليقات 0

زلزال جديد شدته 6,3 درجات يضرب مدينة هرات في أفغانستان

الهاشمية نيوز - ضرب زلزال جديد شدته 6,3 درجات الأحد مدينة هرات في شمال غرب أفغانستان كما أعلن المعهد الأميركي للمسح الجيولوجي، بعد هزتين أرضيتين عنيفتين وقعتا في المنطقة نفسها منذ بداية الشهر الحالي.

ووقع الزلزال عند الساعة 03:36 بتوقيت غرينتش الأحد وحدد مركزه على مسافة 33 كيلومترا عن مدينة هرات الواقعة في الولاية التي تحمل الاسم نفسه وقتل فيها قرابة ألف شخص في زلازل مطلع تشرين الأول/أكتوبر.

وأشار المعهد الأميركي إلى أن هزة ارتدادية بقوة 5,5 درجات ضربت المنطقة بعد 20 دقيقة.

وفي 7 تشرين الأول/أكتوبر، دمّرت قرى أفغانية بشكل كامل بعدما ضرب البلاد زلزال بقوة 6,3 درجات مسفرا عن مقتل أكثر من ألف شخص، 90 % منهم من النساء والأطفال، وفقا لليونيسف.

وتسبب زلزال كبير آخر وقع في 11 تشرين الأول/أكتوبر وكان مركزه على مسافة 30 كيلومترا شمال هرات، بحالة من الذعر بين السكان المصابين بصدمة نفسية، وخلف قتيلا على الأقل ومئات الجرحى.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :