-

رياضة

تاريخ النشر - 13-10-2023 10:53 AM     عدد المشاهدات 78    | عدد التعليقات 0

نجوم الرياضة يتضامنون مع الشعب الفلسطيني

الهاشمية نيوز - تضامن نجوم الرياضة العربية والعالمية مع "فلسطين" وذلك دعماً لعملية طوفان الأقصى التي شنتها كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة الحماس، يوم السبت الماضي.

عبّر نجم المنتخب الوطني موسى التعمري، لاعب فريق مونبيلييه الفرنسي عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني وخاصة مع سكان قطاع غزة، الذين يعانون جراء هجمات كيان الاحتلال الحالية.

نشر التعمري في حسابه الشخصي على موقع "إنستغرام" رسائل تعبير عن دعمه للشعب الفلسطيني، وأعرب عن تضامنه معهم في هذه الفترة الصعبة. كما نشر فيديو يحمل رسالة لفلسطين بكل لغات العالم.

وعلق النجم المصري المعتزل محمد أبو تريكة في تغريدة عبر منصة إكس على العملية واصفا إياها بـ"شجاعة في عصر كثر فيه التخاذل والانبطاح للصهاينة"، داعيا الله للمقاومة بالثبات والنصر.

فيما قال نجم المنتخب التونسي السابق حاتم طرابلسي : "الله الله ماهذه الأخبار السارة نصركم الله ياأبطال (ولا تهنوا في ابتغاء القوم ۖ إن تكونوا تألمون فإنهم يألمون كما تألمون ۖ وترجون من الله ما لا يرجون ۗ وكان الله عليما حكيما)".

ودخول نجوم الدوري الكويتي إلى مباريات فرقهم بالكوفية الفلسطينية.

وهتفت جماهير الترجي التونسي لفلسطين.

كما تفاعلت نجمة كرة المضرب التونسية أنس جابر مع فلسطين، ونشرت عبر انستغرام "ما مرّ على فلسطين خلال 75 عامًا لا يوصف والمدنيون يُقتلون"، فيما نشر لاعب المنتخب الجزائري أمير سعيد المتوّج بكأس العرب 2021 صورة على "انستغرام"، واضعًا جزءًا من سورة قرآنية "وما كان ربك نسيًّا" رفقة علم فلسطين. وأكد النادي الأهلي المصري بطل إفريقيا دعم الشعب الفلسطيني ودعمه في الدفاع عن حقوقه المشروعة ووطنه الغالي. كما نشر اللاعب الفرنسي من أصول جزائرية نبيل فقير رسالة تضامن مع الشعب الفلسطيني، عبر انستغرام، معلنًا تضامنه مع أشقائه الذين يعيشون الفصل العنصري.

بدوره كتب حارس مرمى المنتخب السعودي محمد عويس "اللهم انصرهم وقوي عزمهم"، وسار مواطنه ياسر القحطاني على خطاه ناشرًا صورة لمسجد قبة الصخرة ورجلًا فلسطينيًا يعتمر الكوفية، وعبّر نجم إرسنال الدولي المصري محمد النيني عن تضامنه الكامل مع فلسطين وشعبها، واضعًا علم فلسطين إلى جانب صورة لمسجد قبة الصخرة على حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي.

كما أكدت جماهير سيلتيك الاسكتلندي نصرتها للشعب الفلسطيني وحقوقه

حارس المرمى المصري شريف إكرامي انتقد الانحياز الغربي لكيان الإحتلال وقال: "لا يوجد اقبح ممن يكيل بمكيالين.. ممن يسمي احتلال الارض حق والدفاع عن الوطن ارهاب.. ممن تغاضي عن مجازر الصهاينه خلال عقود في حق العرب وينتفض الآن بعد رد فلسطين.. تتحدثون عن الارهاب ومنذ 2008 فقط اسرائيل قتلت وجرحت مالا يقل عن 150 الف فلسطيني منهم 33 الف طفل.. طوفان الاقصي تذكير بسيط ان حلمكم لن يتحقق امد الدهر.. ما يؤخذ بالقوة لن يُسترد الا بالقوة و لو بعد حين.. كلنا #طوفان_الأقصى".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :