-

عربي دولي

تاريخ النشر - 12-10-2023 09:28 AM     عدد المشاهدات 65    | عدد التعليقات 0

ألمانيا تضع في تصرف إسرائيل مسيّرتين حربيتين

الهاشمية نيوز - أعلنت ألمانيا الأربعاء، عن أنّها وضعت في تصرّف إسرائيل طائرتين مسيّرتين حربيّتين من طراز "هيرون تي بي" لكي تستخدمهما في ردّها على الهجوم الذي شنّته عليها حركة حماس السبت الماضي، انطلاقاً من قطاع غزة.

وقالت وزارة الدفاع الألمانية في بيان إنّ "إسرائيل أرسلت إلى الحكومة الفدرالية طلب دعم لاستخدام طائرتين بدون طيار من طراز هيرون تي بي".

وأضاف البيان أنّ "وزارة الدفاع أعطت موافقتها على استخدام (الطائرتين) بما يتّفق مع الطلب".

ووفقاً لمجلة در شبيغل فقد سأل سلاح الجو الإسرائيلي في نهاية الأسبوع الماضي، عمّا إذا كان بإمكان ألمانيا أن تضع في تصرّفه هاتين الطائرتين الحربيتين الإسرائيليتي الصنع لكي يستخدمهما في ردّه على هجوم حماس.

وفي بيانها أوضحت الوزارة أنّ "القوات المسلّحة الألمانية تستأجر حالياً خمس طائرات بدون طيار من هذا الطراز تُستخدم بشكل خاص لتدريب الجنود الألمان" في موقع في إسرائيل.

وبحسب در شبيغل، فقد أوقفت إسرائيل في نهاية الأسبوع الماضي، في أعقاب هجوم حماس تدريب 16 طياراً ألمانياً سيعودون إلى بلدهم قريباً.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :