-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 10-10-2023 06:26 PM     عدد المشاهدات 77    | عدد التعليقات 0

الأردن يبحث مع الوكالة الأميركية مشاريع خفض الفاقد المائي

الهاشمية نيوز - بحث وزير المياه والري رائد أبو السعود، الثلاثاء، خلال اجتماعه مع مديرة بعثة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) ليزلي ريد، المشاريع التي ينفذها قطاع المياه والممولة من الوكالة، وفق بيان للوزارة.
وبحسب البيان فإن اللقاء الذي حضره نائب رئيس البعثة كريستوفر ستيل، ومدير مكتب المياه والبيئة، اندرو ماكيم، "تناول المشاريع التي يجري تنفيذها في قطاع المياه خاصة مشاريع خفض الفاقد المائي NRW، بهدف تعزيز كفاءة شبكات المياه وخفض الفاقد وتحسين قدرة المصادر المائية الهادفة إلى تحسين إدارتها وآليات النقل والتوزيع لكافة القطاعات المائية وتقليل كلف التشغيل والصيانة وتحسين إيصال المياه للمواطنين".
وأكد أبو السعود أهمية الشراكة الاستراتيجية مع الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في إيجاد الحلول اللازمة لتحديات المياه، وتعزيز التعاون بما يضمن إنجاز الأعمال بكفاءة عالية، مشدداً على أهمية التواصل الدائم لإنجاز المشاريع وفق الخطط والبرامج المحددة لها.
وعبر خلال اللقاء عن امتنان وتقدير وزارة المياه والري للدعم الكبير التي تقدمه الوكالة الأميركية للتنمية الدولية USAID، لقطاع المياه لمواجهة التحديات المائية التي تعانيها المملكة.
من جهتها، أعربت ليزلي ريد، عن تقديرها لجهود قطاع المياه والدور الذي يقوم به في مواجهة مختلف التحديات، مؤكدة اهتمام الولايات المتحدة في توسيع آفاق التعاون مع الأردن، وتقديم الدعم الممكن للإسراع بإنجاز المشاريع الاستراتيجية المائية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :