-

اقتصاد

تاريخ النشر - 10-10-2023 09:21 AM     عدد المشاهدات 58    | عدد التعليقات 0

الأسهم الأمريكية تحت نيران التوتر

الهاشمية نيوز - تراجعت المؤشرات الرئيسية في وول ستريت، اليوم الاثنين، مع تفاقم الصراع بين إسرائيل وحركة المقاومة الفلسطينية «حماس»، مما أدى إلى اضطراب الأسواق العالمية، ودفع المستثمرين نحو أصول الملاذ الآمن، في حين قفزت أسعار النفط الخام أكثر من 3.5%.

ونزل المؤشر داو جونز الصناعي 147.74 نقطة، أو 0.44% إلى 33259.84 نقطة، وانخفض المؤشر ستاندرد اند بورز 500 نحو 19.48 نقطة، أو 0.45% إلى 4289.02 نقطة، وتراجع المؤشر ناسداك المجمع 105.12 نقاط، أو 0.78% إلى 13326.22 نقطة.

ويمكن أن يكون للتوترات الجيوسياسية المتزايدة الناجمة عن الصراع تداعيات على سوق الطاقة، حيث يتوقع بعض الخبراء «ارتفاعاً غير متوقع» في أسعار النفط. يمكن أن يؤدي التوتر المتزايد أيضاً إلى تأجيج المزيد من التقلبات في السوق، مما جعل المتداولين قلقين بشأن التضخم المستمر، وارتفاع أسعار الفائدة.

ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط بنسبة 3.5%، حيث تم تداولها فوق 85 دولاراً للأونصة، كما ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت الدولي بنسبة 3.2% إلى 87.29 دولاراً،

وقفزت شركات الدفاع والنفط الكبرى، حيث ارتفعت أسهم لوكهيد مارتن ونورثروب جرومان 7.9% و8.7% على التوالي. وفي الوقت نفسه ارتفع سهما ماراثون أويل، وإكسون موبيل 4.6% و3.4% على التوالي.

وساعدت المكاسب التي حققتها أسهم ديزني وعملاق النفط والغاز شيفرون في تعويض بعض خسائر مؤشر داو جونز، وارتفع سهم ديزني بنسبة 1.1%، بينما ارتفع سهم شيفرون بنسبة 2.4%.

ومع إغلاق سوق السندات، يوم الاثنين، بمناسبة يوم كولومبوس، سيتعين على وول ستريت الانتظار حتى يوم الثلاثاء، للحصول على تحديث بشأن أسعار الفائدة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :