-

عربي دولي

تاريخ النشر - 10-10-2023 09:09 AM     عدد المشاهدات 75    | عدد التعليقات 0

المئات يتظاهرون في نيويورك دعماً لغزة ورفضاً للدعم الأميركي لإسرائيل

الهاشمية نيوز - على وقع هتاف "إسرائيل إلى الجحيم" و"نيويورك تقف إلى جانب غزّة" تجمّع مئات المتظاهرين في وسط مانهاتن الاثنين، دعماً للقطاع الفلسطيني ورفضاً للدعم الذي تعهّدت الولايات المتّحدة تقديمه لإسرائيل إثر الهجوم المباغت الذي شنّته ضدّها حركة حماس.

ولليوم الثاني على التوالي منذ أن شنّت حماس هجومها غير المسبوق على إسرائيل صباح السبت، شهدت نيويورك التي يقطنها قرابة مليوني يهودي ومئات آلاف المسلمين تظاهرة شارك فيها أميركيون ومقيمون مؤيّدون للفلسطينيين في مواجهة آخرين يؤيّدون إسرائيل.

وأمام القنصلية الإسرائيلية العامّة في مانهاتن تجمّع متظاهرون من جميع الأعمار رافعين أعلاماً فلسطينية ولافتات تحمل شعارات مناهضة لـ"إسرائيل"، في حين وقفت قبالتهم على الجهة الأخرى من الشارع مجموعة مؤيّدة لإسرائيل.

وفصلت بين المتظاهرين ومبنى القنصلية حواجز معدنية وقوة من الشرطة.

وطالب المتظاهرون بواسطة مكبّر الصوت بـ"تحرير فلسطين" و"إنهاء استعمار واحتلال الأراضي العربية" من قبل النظام "الصهيوني العنصري".

ونشرت الولايات المتحدة أكبر حاملة طائرات لديها مع خمس سفن حربية قرب إسرائيل دعماً لها، وعزّزت أسراب مقاتلاتها في المنطقة.

والاثنين، أعلنت الولايات المتّحدة وبريطانيا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا في بيان مشترك صدر في أعقاب محادثات نادرة جرت بين قادة الدول الخمس أنّها "ستدعم جهود إسرائيل للدفاع عن نفسها"، مؤكّدة في الوقت نفسه أنّها تدين "بشكل لا لُبس فيه" الهجوم الذي شنّته حركة حماس على إسرائيل.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :