-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 09-10-2023 08:58 PM     عدد المشاهدات 60    | عدد التعليقات 0

الأمير مرعد يرعى حفل تكريم شركات شغلت 198 شخص من ذوي الإعاقة الذهنية

الهاشمية نيوز - تحت رعاية سمو الأمير مرعد بن رعد بن زيد، كبير الأمناء، رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، نظمت جمعية سنا للأشخاص ذوي الاعاقة فعالية لتكريم 77 شركة ومؤسسة قدمت الدعم في مجال تشغيل حوالي ١٩٨ شخص من ذوي الإعاقة الذهنية.

يهدف مشروع سنا للتشغيل، الذي يحظى بدعم وتمويل من المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وأيضا من الشريك السويدي للتنمية (أي ام)، إلى تعزيز وعي المجتمع بفوائد دمج الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية في سوق العمل. ويتضمن المشروع تقديم المشورة والتدريب وأفضل الممارسات لتطوير بيئات عمل مستدامة وثقافة منشآت مناسبة للأشخاص ذوي الإعاقة ومساعدة الجهات المشغلة في التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية.

خلال الفعالية، أعرب سمو الأمير عن شكره للشركات والمؤسسات التي تشغل الأشخاص ذوي الإعاقة، معربًا عن أمله في أن تكون قدوة لشركات القطاع الخاص الأخرى في تشغيل هؤلاء الأشخاص.

وأكد سموه أن توعية المجتمع بحق الأشخاص ذوي الإعاقة في العمل وفقًا لقدراتهم ومؤهلاتهم لا تأتي فقط من خلال تفعيل النصوص القانونية المشمولة في قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة رقم (20) لعام 2017، بل تتطلب أيضًا تحمل المؤسسات في القطاع العام والخاص ومنظمات المجتمع المدني مسؤولياتهم القانونية والاجتماعية، وإيجاد علاقة تشاركية وتكاملية بين مختلف المؤسسات بهدف تقديم الدعم الكامل لهؤلاء الأشخاص ودمجهم في سوق العمل. وبالتالي، يتمكنون من تحقيق استقلالية اقتصادية وتعزيز قدراتهم وثقتهم بأنفسهم ودمجهم في المجتمع.

وقالت مديرة مشروع سنا للتشغيل إن تشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية يتم من خلال توفير مدرب خاص يرافق الشخص ذو التحديات الذهنية ليعمل على تدريبه وتمكينه وظيفيًا في مكان العمل. وبعد ذلك، يمكن للشخص ذو التحديات الذهنية أن يعتمد على نفسه.

وتم على هامش الفعالية تنظيم مأدبة غداء للمدعوين تكريم لهم على جهودهم في مجال حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :