-

اقتصاد

تاريخ النشر - 08-10-2023 09:15 AM     عدد المشاهدات 91    | عدد التعليقات 0

نشاط سياحي ملحوظ بالعقبة .. ووصول 42 باخرة سياحية حتى نهاية العام

الهاشمية نيوز - سيشهد الموسم السياحي الشتوي في مدينة العقبة انتعاشا، جراء زيادة في أعداد الزوار المحليين والسياح الأجانب من مختلف الجنسيات وخاصة الأوروبية منها، كما تشهد حركة البواخر السياحية إلى موانئ العقبة والرحلات الجوية إلى مطار الملك الحسين الدولي زيادة ملحوظة خلال هذا الموسم.

وقد زار مدينة العقبة أكثر من 1.9 مليون شخص منذ بداية العام الحالي حتى تاريخه، مقارنة مع 1.55 مليون زائر للمدينة عام 2022.

ووصلت نسبة الحجوزات الفندقية في مختلف فنادق العقبة مع نهاية الشهر الماضي إلى 100 %، مدفوعة باستئناف رحلات الطيران العارض ومنخفض التكاليف والحفلات الفنية التي أقيمت إلى جانب العديد من الفعاليات الترفيهية.

وامتلأت غرف فنادق المدينة السياحية، لا سيما فنادق تصنيفات 4 و5 نجوم بنزلائها، منذ الأربعاء الماضي، وسط حجز مسبق بواسطة المكاتب السياحية وتطبيقات خاصة بحجز الفنادق، في وقت ازدحمت فيه شوارع المدينة السياحية بزوارها، ما انعكس على تنشيط الحركة التجارية في القطاعات كافة.

ومن المنتظر وصول 42 باخرة سياحية ستصل الى العقبة حتى نهاية العام الحالي في انطلاق الموسم الشتوي للسفن السياحية.. والتي ستحمل على متنها ما يزيد على 60 الف سائح من مختلف مناطق العالم.

وقال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات في تصريحات سابقة، ان شركة ويز اير منخفضة التكاليف أعلنت انها ستبدأ في تسيير 10 خطوط طيران إلى الاردن، منها 7 خطوط الى عمان تتضمن 25 رحلة أسبوعيا وتسيير 3 خطوط الى العقبة تتضمن 7 رحلات أسبوعيا، وذلك خلال موسم السياحة الشتوي في تشرين الثاني المقبل.

وأشار مدير مديرية السياحة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بيتر مرجي، في تصريحات، إن العقبة تشهد حركة سياحية متميزة هذه الأيام بنسبة حجوزات فعلية نظرا لوجود فعاليات مختلفة، مؤكداً أن الحركة السياحية انعكست على العقبة ووادي رم، قائلا «نستبشر خيرا في الموسم السياحي الشتوي الذي يبدأ منتصف الشهر المقبل مع بدء وصول البواخر السياحية لزيارة العقبة ووادي رم والبترا من مختلف الجنسيات الأوروبية، الى جانب رحالات الطيران المختلفة ودخول آلاف الزوار من معابر المدينة وادي عربة والدرة والمزفر ومحطة العقبة للسفن السياحية ومطار الملك الحسين الدولي».

سلطة العقبة الخاصة أعدت برنامجا تسويقيا لتنظيم عروض تجارية خلال الموسم الشتوي يستفيد منها أبناء مدينة العقبة وزوارها سواء من المحافظات أو من خارج المملكة وسيتم الإعلان عن تفاصيل البرنامج قريبًا .

وقال نائب رئيس مجلس مفوضي سلطة العقبة حمزة الحاج ، إن نسبة زوار فنادق العقبة ارتفعت خلال العام الحالي 11% مقارنة مع عام 2019.وبين أن نسب إشغال الفنادق ارتفعت إلى 62.4% العام الحالي.

وعن المنتج السياحي في العقبة، أكّد الحاج أن السلطة تعمل على تطوير السياحة البيئية والغوص وسياحة المغامرة وسياحة المؤتمرات.

وقالت مسؤولة العلاقات العامة في مجموعة فنادق موفنبيك ليالي النشاشيبي، إن نسبة الإشغال في الفندق وصلت مع نهاية الأسبوع قبل الماضي إلى 100 %، في حين أن السياح كانوا من مختلف الجنسيات العربية والأجنبية، لا سيما الكندية والأوروبية والصينية، مؤكدة أن الموسم السياحي الشتوي بدأ مبكرا وبقوة منذ بداية شهر أيلول الماضي، مشيرة إلى أن حجوزات الفندق ممتلئة حتى نهاية السنة.

وكانت جمعية الفنادق الأردنية قد أعلنت أن نسبة الحجوزات في فنادق العقبة بمختلف التصنيفات، وصلت إلى 99 %، وبارتفاع ملحوظ مقارنة قبل اسبوعين والذي لم تتجاوز فيه 19 %.

وقال نائب رئيس جمعية الفنادق الأردنية والناطق باسمها حسين هلالات، في تصريح صحفي، إن أداء القطاع الفندقي خلال الفترة الحالية وفي بعض مناطق المملكة شهد ارتفاعا ملحوظا وحركة نشطة بنسب الإشغال، خاصة في مدينة البترا ومدينة العقبة الاقتصادية؛ حيث إن الفعاليات السياحية والفنية تعد جاذبا وركنا أساسيا في زيادة الإقبال على البترا وبدء موسم الذروة فيها.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :