-

اقتصاد

تاريخ النشر - 08-10-2023 09:14 AM     عدد المشاهدات 84    | عدد التعليقات 0

انتهاء المخططات الأولية للمدينة الزراعية السياحية التراثية في جرش (قريبا)

الهاشمية نيوز - أعلن وزير الصناعة والتجارة يوسف الشمالي، السبت، عن قرب انتهاء المخططات الأولية للمدينة الزراعية السياحية التراثية في جرش (المدينة الصناعية سابقا)، مبينا بأن تغيير صفة الاستعمال من مدينة صناعية إلى سياحية زراعية تراثية جاء بناء على دراسات أكدت بأنها لا تصلح كصناعية.

وقال الشمالي خلال لقاء عقد في غرفة تجارة جرش بحضور أعضاء الغرفة التجارية وتجار جرش ومحافظ جرش ونواب المحافظة وعدد من أعضاء مجلس المحافظة، إن الحكومة تدعم المستثمرين مع وجود قانون جديد بدأ تطبيقه العام الحالي يدعم المستثمرين.

وطالب الشمالي أمانة عمّان والبلديات بعدم منح أي ترخيص لمول تجاري داخل الأحياء السكنية والسماح فقط لأصحاب البقالات بالعمل داخل هذه الأحياء، مشيرا إلى أن الحكومة تسعى إلى التخفيف من البطالة في ظل إطلاق برامج للتخفيف من البطالة.

وأوضح أن النمط الاستهلاكي لدى المواطن الأردني تغير في ظل وسائل الترفيه، وهذه الوسائل أثرت على القدرة الشرائية التقليدية، موضحا بأن الأردن من أعلى دول العالم استهلاكا للإنترنت.

وحول البطالة، لفت الشمالي إلى أن أحد أهم أسباب البطالة المرتفعة في الأردن هي عدم مؤامة مخرجات التعليم مع سوق العمل، مبينا أن وزارة التربية والتعليم اهتمت بالتعليم التقني مع ارتفاع أعداد الطلاب الذين التحقوا بهذا القطاع.

وأكد اهتمام الحكومة وحرصها على دعم القطاع التجاري وتعزيز دوره ومساهمته في مجمل النشاط الاقتصادي وتنشيط التجارة والحد من الفقر والبطالة.

وأشار الشمالي إلى أن مخرجات هذه اللقاءات تشكل مرجعا لنا في وزارة الصناعة والتجارة والتموين والحكومة والاستئناس بها والاستفادة منها لتعزيز الجهود الإصلاحية الاقتصادية التي تتجسد حاليا برؤية التحديث الاقتصادي وبرنامجها التنفيذي.

وقال الشمالي كان للقطاع التجاري مشاركة فاعلة في اعداد رؤية التحديث الاقتصادية وكذلك الخلوة التي عقدت في آب الماضي بمناسبة مرور عام على إطلاق الرؤية بتوجيهات ورعاية ومتابعة من جلالة وسمو ولي العهد.

رئيس بلدية جرش الكبرى أحمد العتوم، بين بأن البلدية استحدثت مديرية جديدة داخل البلدية وهي مديرية الاستثمار لتعزيز البيئة الاستثمارية داخل المحافظة، حيث عملت البلدية على تهيئة الساحة الهاشمية باعتبارها نقطة الربط بين المدينة الأثرية والحضرية.

وأضاف العتوم، بأن البلدية طرحت عطاء تصميم السوق العتيق داخل المحافظة، مبينا بأن البلدية تملك قطعة أرض مساحتها 5 دونمات ونصف ستطرحها كفرصة استثمارية بقيمة 4 ملايين قبل نهاية العام الحالي.

رئيس غرفة جرش علي العتوم، بين بأن غرفة تجارة جرش قامت بشراء قطعة أرض جديدة بالقرب من البلدية حيث سيتم طرح عطاء إنشاء مبنى جديد للغرفة قريبا.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :