-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 08-10-2023 09:03 AM     عدد المشاهدات 73    | عدد التعليقات 0

الشواربة: أمانة عمان أول مؤسسة وطنية تقدم جميع خدماتها إلكترونيا

الهاشمية نيوز - قال أمين عمان الكبرى الدكتور يوسف الشواربة، إن للحكومات المحلية والإقليمية دورًا مهمًا في ضمان حقوق جميع الأشخاص بالمشاركة في المجتمع وتحقيق إمكاناتهم من خلال التحول الرقمي الشامل والميسر، بما في ذلك الاستخدام المسؤول للذكاء الاصطناعي.

وأضاف في كلمة ألقاها عن التحول الرقمي في البنية التحتية العامة خلال مشاركته بالاجتماع الأول للفريق الاستشاري للأمين العام للأمم المتحدة المعني بالحكومات المحلية والإقليمية والذي عقد في مقر الأمم المتحدة في نيويورك برئاسة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، ان لقادة المدن دورا رئيسيا في تعزيز الحقوق الرقمية، من خلال البنية التحتية العامة الرقمية التي يمكن الوصول إليها، والوصول إلى البيانات والمعلومات، والشفافية وبناء القدرات.

واكد ان الأمانة تسعى بشكل متواصل لتحسين أدائها وخدماتها من خلال ربط الاستراتيجيات والخطط المؤسسية مع الأهداف الوطنية وأهداف التنمية المستدامة العالمية.

وأشار الى أن الأمانة هي أول مؤسسة وطنية تقدم جميع خدماتها إلكترونيا، مما خفّض عدد المراجعات وحقق الشفافية وساهم في تخفيض المحسوبية والفساد، وأنه قد تم البدء بالعمل على رؤية عمّان مدينة مدركة وذكية 2019 مع الاستمرار بتجويد حياة المواطنين.

واكد التزام الامانة بمواصلة الدعوة إلى إدراج الحكومات المحلية والإقليمية ضمن عمليات سياسة الرقمنة، بما في ذلك القيام بدور مركزي في الميثاق الرقمي العالمي للأمم المتحدة. بدوره قال غوتيريش خلال افتتاح الاجتماع، إننا نحتاج إلى وجهات نظر ومشاركة السلطات المحلية والإقليمية لجعل المؤسسات المتعددة الأطراف أكثر فعالية، ولنتمكن من مواجهة التحديات الحالية والمستقبلية التي تواجه الناس.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :