-

عربي دولي

تاريخ النشر - 06-10-2023 09:42 AM     عدد المشاهدات 73    | عدد التعليقات 0

اتفاق على إعادة فتح سفارة الإمارات في لبنان

الهاشمية نيوز - اتفقت الإمارات ولبنان على إعادة فتح سفارة أبوظبي في بيروت وذلك خلال لقاء الرئيس الإماراتي محمد بن زايد آل نهيان مع رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي الخميس، بحسب ما أوردت وكالة أنباء الإمارات.

واستقبل الشيخ محمد، ميقاتي، الذي وصل إلى الإمارات في وقت سابق اليوم، وأعرب الشيخ محمد خلال اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ في أبوظبي عن "تمنياته للبنان أن ينعم بالاستقرار والأمن والازدهار وتحقيق التنمية التي تلبي تطلعات شعبه الشقيق".

واتفق الجانبان على "اتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة افتتاح سفارة دولة الإمارات في بيروت، وتشكيل لجنة مشتركة لوضع آلية لتسهيل إصدار تأشيرات دخول اللبنانيين إلى دولة الإمارات".

بحثا "العلاقات الأخوية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات خاصة التنموية والاقتصادية وغيرها من الجوانب التي تخدم مصالح البلدين".

وأطلع ميقاتي، الشيخ محمد، على "التطورات على الساحة اللبنانية والجهود المبذولة لإيجاد حلول للتحديات التي يواجهها على مختلف المستويات".

وأكد الشيخ محمد خلال اللقاء، "متانة العلاقات الأخوية التي تجمع دولة الإمارات ولبنان"، مشيرا إلى أن "الإمارات كانت ولا تزال إلى جانب الشعب اللبناني منذ عهد المغفور لهما الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والشيخ خليفة بن زايد آل نهيان".

وشدد على "موقف دولة الإمارات الثابت تجاه وحدة لبنان وسيادته وسلامة أراضيه ووقوفها الدائم مع شعبه الشقيق"، مؤكدا أن "موقف الإمارات تجاه لبنان الشقيق يقوم على دعم كل ما يحفظ أمنه واستقراره وسيادته ووحدة أراضيه وما يحقق مصلحة شعبه في التنمية والازدهار"، بحسب ما نقلت وكالة أنباء الإمارات.

ميقاتي أشار إلى "مواقف دولة الإمارات الأخوية الأصيلة والدعم الذي قدمته إلى لبنان خلال المراحل السابقة أسهم في تعزيز قدرته على مواجهة العديد من التحديات".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :