-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 06-10-2023 09:40 AM     عدد المشاهدات 70    | عدد التعليقات 0

ثقافة مادبا تنظم كرنفال التراث الشعبي

الهاشمية نيوز - نظمت مديرية ثقافة محافظة مادبا بالتعاون مع مركز زها الثقافي ماعين كرنفال التراث الشعبي، وذلك ضمن مشروع المدن الثقافية أقضية محافظة مادبا.

وقال مدير ثقافة مادبا محمد الرواحنة أن المشروع يهدف إلى الحفاظ على التراث المادي الذي يعتبر عنصر مهم ورابط أساسي في المجتمع وذلك ضمن نهج وزارة الثقافة التعريف بالتراث المادبي.

واضاف الرواحنة أن التراث المادبي جاء من إنتاج سيدات المجتمع المحلي في محافظة مادبا والذي بنفس الوقت يدعم السيدات وتمكينهن اقتصاديا والتشجيع على الاعتناء بالتراث المادبي.

ومن ضم الكرنفال معرضا يحتوي على مشاركة سيدات المجتمع المحلي من خلال معارض للصناعات والحرف اليدوية الثقافية مثل صناعة الفسيفساء والمكارم والفخاريات ومعرض للمأكولات الشعبية مثل اللزاقيات والالبان والعسل والهيطلية وغيرها.

كما اشتمل الكرنفال على تقديم فقرات تراثية فنية بمشاركة الفنان محمد الحراوي وعازف الربابة محمد الشعراء وفرقة بلدية مادبا الكبرى للفلكلور الشعبي، وشارك القاص والراوي عيسى الفروخ بالكرنفال بتقديم عدد من الروايات والحكايات الشعبية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :