-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 06-10-2023 09:37 AM     عدد المشاهدات 62    | عدد التعليقات 0

عجلون: الزغول يرعى الإحتفال بيوم المعلم ويكرم 70 شخصية تربوية

الهاشمية نيوز - رعى رئيس بلدية عجلون الكبرى حمزه الزغول في القاعة الهاشمية اليوم الخميس الإحتفال الكبير بيوم المعلم والذي نظمته البلدية بالتعاون مع اللجنة المجتمعية ومجلس التطوير التربوي في المحافظة .

وشدد الزغول على أهمية ودور المعلم في تخريج أجيال مسلحة بالعلم والمعرفة، لافتا إلى أن المعلم هو من ربى وعلم جميع قيادات الوطن في كافة القطاعات فلولا التعليم لم تنهض الامه ولن تصل إلى ما هي عليه من تطور ورفعة وازدهار .

وأشار الزغول إلى أن البلدية لم يقتصر دورها على تقديم الخدمات للمواطنين وإنما تعدى ذلك من خلال مساهمتها في تنظيم الاحتفالات واقامة مثل هذه النشاطات لإبراز دور المعلم في إيصال رسالته إلى الطلبة ، مبينا أن المعلم حمل رسالة الأنبياء وهي تعليم الناس والشعوب.

وقال ممثل مجلس التطوير التربوي يوسف العرود، إن المعلم هو صانع الاجيال ومنير الدروب، مؤكدا على دوره في ترجمة الرسالة التربوية إلى واقع ملموس في تربية ابناء الوطن على التسامح والمحبة واحترام الآخرين ونبذ العنف مؤكدا أهمية الرسالة التي يحملها المعلم وما هذا التكريم الا تكريم للقائد الذي يىعى مسيرة التعليم.

وأشار الدكتور جميل بني عطا في كلمةٍ باسم المعلمين والمعلمات المكرمين إلى ما شهده الأردن من نهضة ورفعة على مختلف الصعد وما وصل إليه قطاع التعليم في المدارس حيث تطور التعليم ودخلت التكنولوجيا والتقنيات الجديدة ما أسهم في إيجاد أجيال واعية مثقفة، لافتا الى أن إصلاح المجتمع يبدأ بالتعليم والاهتمام بالمعلم وما نهضت أمة الا بالعلم والتعليم وحينما فكر قادة بعض الدول بغزو الفضاء راجعوا مناهج التعليم في بلادهم فالمعلمين ركيزة التطوير والتعمير اسهموا في النهضة التربوية والتعليمية على مستوى الوطن بعامة ومحافظة عجلون بخاصة مثمنا دعم بلدية عجلون الكبرى للاحتفال والجهات القائمة عليه مجلس التطوير التربوي ومشروع لجان الدعم المجتمعي المنفذ من قبل الصندوق الاردني الهاشمي .

وفي نهاية الإحتفال الذي ادارته رئيس شبكة التطوير التربوي لمنطقة بلاص براء عناب واشتمل على قصيدة شعرية للطالبه العنود رافت الصمادي من مدرسة عز الدين اسامه الإسلامية تغنت بالمعلم كرم راعي الحفل الزغول 70 شخصية تربوية عجلونية من قدامى المعلمين والمعلمات (خمسينيات وستينيات القرن الماضي) ومدارس قديمة ساهمت في النهضة التعليمية في المحافظة ومدارس تميزت بجائزة الملكة رانيا وعطائها التربوي وقصص لنجاح لمعلمات في المحافظة .

وحضر الإحتفال مديرا دوائر الثقافة والأوقاف سامر فريحات والدكتور احمد الصمادي والمدير الإداري في التربية صبحا المومني ونائب رئيس بلدية عجلون معتصم الصمادي ومدير منطقة عجلون حمزه الصمادي ورئيس قسم الرقابة رامي عناب واعضاء مجلس المحافظة وفاعليات شعبية وذوي المكرمين .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :