-

عربي دولي

تاريخ النشر - 04-10-2023 09:21 AM     عدد المشاهدات 86    | عدد التعليقات 0

كوريا الشمالية تنتقد استراتيجية الولايات المتحدة الجديدة لأسلحة الدمار الشامل

الهاشمية نيوز - ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الأربعاء، أن كوريا الشمالية انتقدت الاستراتيجية الأميركية الجديدة بشأن مكافحة أسلحة الدمار الشامل لوصفها الدولة المنعزلة بأنها من الدول التي تمثل "تهديدا مستمرا".

وذكر تقرير الوكالة الرسمية أن متحدثا باسم وزارة الدفاع الكورية الشمالية اتهم الولايات المتحدة في بيان بإثارة تهديدات نووية، من خلال التدريبات العسكرية المشتركة مع كوريا الجنوبية وإرسال غواصة نووية استراتيجية.

كما انتقد المتحدث بيان الاستراتيجية الخاص بالجيش الأميركي الصادر في 28 أيلول، بسبب وصفه الصين بأنها "تحد مستمر" وروسيا بأنها "تهديد خطير".

وقالت بيونغيانغ إن ذلك "استفزاز سياسي" لدول مستقلة ذات سيادة.

وجاء في النسخة غير السرية لوزارة الدفاع الأميركية من "استراتيجيتها لعام 2023 لمكافحة أسلحة الدمار الشامل" أن "كوريا الشمالية وإيران والمنظمات المتطرفة العنيفة تظل تمثل تهديدات مستمرة بينما تواصل السعي إلى امتلاك قدرات أسلحة الدمار الشامل وتطويرها".

وقال المتحدث إن الجيش الكوري الشمالي سيواجه الاستراتيجية العسكرية الأميركية "باستراتيجية الرد الأكثر سحقا واستدامة"، مشيرا إلى بند أضيف إلى قانون البلاد.

كانت وسائل الإعلام الرسمية قد ذكرت الأسبوع الماضي، أن بيونغيانع تبنت تعديلا للدستور لصياغة سياستها فيما يتعلق بالقوة النووية، فيما تعهد زعيم البلاد كيم جونغ أون بتسريع إنتاج الأسلحة النووية لردع ما وصفها باستفزازات الولايات المتحدة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :