-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 03-10-2023 09:08 AM     عدد المشاهدات 83    | عدد التعليقات 0

ياسين: البلقاء تحظى برعاية ملكية ومتابعة من ولي العهد كواجهة سياحية

الهاشمية نيوز - اطلعت لجنة السياحة والآثار والخدمات العامة النيابية، اليوم، على واقع القطاع السياحي في محافظة البلقاء والتحديات والمشاكل التي تواجهه.
وقال رئيس اللجنة النائب عبيد ياسين، إن هذه الزيارة تأتي للاطلاع على واقع الحال لمتابعة رؤية التحديث الاقتصادي، ومدى تقدم سير العمل، مشيرا إلى أنه جرى التأشير على نقاط الضعف لمعالجتها، ودعم نقاط القوة ورفع سويتها.
وأضاف ياسين أن محافظة البلقاء تحظى برعاية ملكية ومتابعة من سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، بشكل مباشر، وهي واجهة سياحية وتاريخية وتعليمية وتزخر بالمواقع السياحية والأثرية التي تضاهي العالم، وأصبحت على قائمة التراث والخارطة العالمية، مشيرا إلى أن ترويج السلط سياحيا هو الهدف الرئيسي لوزارة السياحة ولجنة السياحة النيابية.
وأكد ياسين أهمية الاستثمار والاستدامة للمشاريع التي تنفذ وتوفير بنية تحتية متميزة للارتقاء والنهوض بالقطاع السياحي بالمحافظة.
من جهته، قال محافظ البلقاء الدكتور فراس أبو قاعود، إن البلقاء تتميز بالتعايش الديني واللحمة الاجتماعية، لافتا إلى أن الهم العام في المحافظة أن يكون هنالك ميزة إضافية لمنطقة السلط وخصوصا بعد إدراجها على خارطة السياحة العالمية.
وبين أن البلقاء تشهد خلال هذه الفترة حركة سياحية نشطة، إذ أن عدد السياح في تزايد كبير مقارنة بالسنوات السابقة التي مرت بها جائحة كورونا وادت الى ركود عام، لافتا إلى أن مدينة السلط ينقصها وجود فنادق لمبيت الزوار لتحقيق إقامة أطول للسائح، وتوفير فرص استثمارية وعمل لأبناء المنطقة.
ودعا أبو قاعود وزارة السياحة إلى تسهيل وتبسيط إجراءات المنشآت السياحية والمطاعم داخل المحافظة، وتنظيم عمل الشاليهات وترخيصها، إضافة إلى اشتراط تشغيل أردنيين فيها وتوفير وسائل السلامة العامة، لافتا إلى وجود عدد كبير من المحلات المخالفة.
وأشار عدد من أعضاء اللجنة النيابية ونواب المحافظة دينا البشير وعائشة الحسنات ونواش القواقزة ومحمود الفرجات وماجد الرواشدة والدكتورة فايزة عضيبات، إلى أهمية النهوض بالقطاع السياحي بالمحافظة، وتشجيع الاستثمار.
من ناحيته، قدم مديرا الآثار والسياحة في محافظة البلقاء شرحا عن الواقع السياحي والأثري والمشاريع التي تنفذ في مجال الصيانة والتأهيل لتقديم أفضل الخدمات للزوار والسياح.
وأكد رئيس بلدية السلط الكبرى المهندس محمد الحياري، أهمية تنظيم عمل المزارع والشاليهات، مبينا أن البلدية تقدم الخدمات لتلك المزارع دون أن يكون هنالك عائد مالي لها، لافتا إلى أن شارع الستين الذي يعتبر مقصدا للمستثمرين ولأي مشروع سياحي إلا أن معظم الأراضي الواقعة فيه خارج التنظيم والقانون لا يسمح بترخيص هذه المشاريع السياحية إلا بتغيير صفة الاستعمال.
وأشار نائب رئيس مجلس محافظة البلقاء عبدالله العدوان إلى ضرورة استغلال الميزات والإمكانات التي تتمتع بها مدينة السلط.
وقال مدير مؤسسة إعمار السلط خلدون خريسات، إن مدينة السلط تزخر بالعديد من المقومات السياحية، إذ أن السلط فيها منتج كامل متكامل والعديد من المسارات السياحية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :