-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 03-10-2023 09:07 AM     عدد المشاهدات 93    | عدد التعليقات 0

فعاليات رسمية وشعبية تحتفل بذكرى المولد النبوي

الهاشمية نيوز - احتفلت فعاليات شعبية ورسمية، الاثنين، في عدد من محافظات المملكة بذكرى المولد النبوي الشريف.

واحتفل منتدى جبل العتمات الثقافي اليوم، في قاعة بلدية جرش بذكرى المولد النبوي الشريف، بالتعاون مع جمعية مشكاة الرحمن الخيرية.

وقال رجل الأعمال، محمد عقلة العتوم، الذي رعى الفعاليات إن الأردن يشارك العالمين العربي والإسلامي بذكرى المولد النبوي الشريف، لاستذكار المناسبة الجليلة والعطرة.

وأشار رئيس المنتدى، خلدون العتمات، إلى أن المنتدى يحرص دائما على المشاركة وتنفيذ الفعاليات بمشاركة المجتمع المحلي في مختلف المناسبات والأنشطة الوطنية والدينية والمجتمعية، مبينا أن المنتدى شهد تفاعلا على المستويين الثقافي والوطني والديني.

من جهته، أشار مدير الأوقاف، باسم الزعبي، إلى أن المديرية تحتفل بهذه الذكرى العطرة من خلال مساجدها المنتشرة في مختلف المناطق والتي يبلغ عددها 375 مسجدا للتعبير عن أهمية هذه المناسبة العطرة.

واشتمل الحفل على كلمات تتحدث عن سيرة الرسول الكريم ومولده ألقاها عبدالله المشاقبة والداعية الإسلامي عون القدومين بالإضافة إلى نشيد ديني قدمه المنشد إيهاب يونس من مصر وقصيدة شعرية للشاعر عدنان الصمادي وفقرة إنشادية للفرقة الهاشمية للإنشاد.

وفي نهاية الحفل الذي أدار فعالياته من جمعية مشكاة الرحمن الدكتور إبراهيم القواقزة وزع راعي الحفل والمنتدى الشهادات على عدد من حافظي كتاب الله ضمن مسابقة المرحوم الحاج محمود المارديني للقران الكريم.

وفي عجلون، أقيم في ديوان عشيرة الربابعة في بلدة الهاشمية احتفال ديني بذكرى المولد النبوي الشريف.

وقال رئيس مجلس القضائي الشرعي والمحكمة العليا الشرعية، القاضي كمال الصمادي، الذي رعى الفعاليات إن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف يعزز محبتنا بالنبي الكريم، مبينا منزلة رسول الله عند ربه وأن مولده كان بشارة خير وهداية للبشرية جمعاء.

وبين مستشار وزير الأوقاف، الدكتور مراد الرفاعي، أن الله قد حبا رسوله صلى الله عليه وسلم كامل الصفات، وأن محبة رسول الله من محبة الله واتباع سنته وهديه من لوازم الإيمان وأركان الدين الحنيف، داعيا إلى ضرورة الإكثار من الاحتفاء بالمناسبات الدينية التي تحيي نفوس المؤمنين.

واشتمل الحفل، الذي أدار فعالياته الأكاديمي الدكتور حسين الربابعة بحضور جمع غفير من أبناء العشيرة والبلدة والمحافظة، على كلمات تتحدث عن أهمية الاحتفال بالمولد النبوي قدمها عميد كلية الشريعة بجامعة اليرموك الأسبق الدكتور أسامة الربابعة ومفتي محافظة اربد الدكتور عبد الله الربابعة، إضافة لفقرة إنشاد قدمتها فرقة الإنشاد.

وفي الزرقاء، رعى رئيس مجلس محافظة الزرقاء الدكتور ماجد الخضري احتفالا بمناسبة المولد النبوي الشريف نظمته الجمعية الأردنية للعودة واللاجئين في الزرقاء، بحضور رئيس الجمعية الدكتور زيد خضر وجمع من أهالي الزرقاء.

وبين الخضري، خلال كلمة له في الاحتفال، أن سيرة حياة الرسول الكريم معين لا ينضب من الدروس والعبر، فمنها نستلهم قيم الأمانة والصدق والإخلاص والرحمة ومنها نتعلم فضيلة الصبر على المشاق.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :