-

عربي دولي

تاريخ النشر - 02-10-2023 09:08 AM     عدد المشاهدات 99    | عدد التعليقات 0

نيوزيلندا تبدأ الاثنين التصويت المسبق في الانتخابات العامة

الهاشمية نيوز - يبدأ النيوزيلنديون الاثنين، التصويت لاختيار حكومة جديدة مع بدء الاقتراع الشخصي المسبق قبل الانتخابات العامة المقررة في 14 أكتوبر.

وقال كارل لو كين، كبير مسؤولي الانتخابات، في بيان إن 400 مركز اقتراع تفتح أبوابها الاثنين.

وأضاف "هذا العدد سيرتفع مع اقترابنا من يوم الانتخابات".

وقال لو كين إن التصويت قبل يوم الانتخابات ازداد شعبية، وفي عام 2020، تم الإدلاء بنسبة 68% من الأصوات مقدما.

وافتتح التصويت الإلكتروني والشخصي في الخارج في السفارات الأسبوع الماضي، للناخبين المسجلين. ولا تستخدم نيوزيلندا التصويت عبر البريد ولكن في ظروف خاصة يمكن لبعض الأشخاص التصويت إلكترونيا.

ويتقدم الحزب الوطني المعارض في نيوزيلندا في الوقت الراهن في استطلاعات الرأي، لكن من غير المرجح أن يحصل على الدعم الكافي ليحكم بمفرده، ومن المرجح أن يضطر إلى تشكيل شراكة مع حزب صغير واحد على الأقل.

ويخضع رئيس الوزراء كريس هيبكنز، زعيم حزب العمال، للعزل بسبب إصابته بفيروس كورونا، مما أدى إلى ابتعاده مؤقتا عن الحملة الانتخابية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :