-

اقتصاد

تاريخ النشر - 01-10-2023 03:36 PM     عدد المشاهدات 120    | عدد التعليقات 0

انتقادات للطيران المنخفض التكاليف : السائح يأتي وطعامه معه

الهاشمية نيوز - اجتمعت الأحد، لجنة السياحة والآثار والخدمات العامة بمجلس النواب مع سلطة العقبة الخاصة لمناقشة سير العمل السياحي في المدينة.
وخلال الاجتماع، انتقدت النائب تمام الرياطي الطيران منخفض التكاليف الذي ينقل سياحا إلى المملكة، قائلة إنهم يأتون وطعامهم معهم، لذلك لا فائدة منه.
وأكدت أن السلطة وضعت تعقيدات أمام المستثمر ولا تقدم أي تسهيلات، مشيرة إلى أن العقبة قبل تحويلها إلى سلطة خاصة كانت أفضل.
في سياق متصل، أعلن نائب رئيس سلطة العقبة الاقتصادية حمزه الحج حسن أن أعداد زوار العقبة ارتفع نحو 25% عن العام الماضي و11% عن العام 2019.
وقال الحج حسن إن نسبة اشغال فنادق العقبة بلغت 62.4% وهي نسبة عالية جدا، مؤكدا على اهمية زيادة الغرف الفندقية التي هي تحدي يواجه القطاع السياحي والعمل جاري على زيادته وجذب الاستثمار في العقبة.
وأضاف أن هنالك توجها إلى زيادة الفين غرفة فندقية خلال العاميين القادمين.
ولفت إلى طموح إنشاء 12 الف غرفة فندقية في ظل الأرقام التي تحققها السياحة في العقبة.
وأكد على وجود التنوع السياحي بكافة اشكاله في العقبة وهذه ميزه يجب استثمارها.
وقال الحج حسن إن هنالك تنظيم كافة اشكال الرياضات البحرية مثل القوارب السياحية والغوص والسباحة وغيرها من الرياضات التي يجب أن تكون منظمة مع المحافظة على رمزية العقبة وتراثها.
وأشار إلى أن العمل جار على اضافة خطوط طيران عارضة ومنخفضة التكاليف من اوروبا للقدوم الى العقبة.
وقال إن 42 سفينة قادمة الى العقبة تحمل أكثر من 46 الف سائح حتى نهاية العام الجاري



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :