-

عربي دولي

تاريخ النشر - 01-10-2023 09:46 AM     عدد المشاهدات 75    | عدد التعليقات 0

إصابة رئيس وزراء نيوزيلندا بكورونا قبل أسبوعين من الانتخابات

الهاشمية نيوز - قال مكتب رئيس الوزراء النيوزيلندي كريس هيبكنز الأحد، إنّ الفحوص أثبتت إصابته بفيروس كورونا وسيعمل عن بعد أثناء عزله، وذلك قبل أسبوعين فقط من الانتخابات العامة التي يواجه فيها حزب العمال صعوبات.

وسيبتعد هيبكنز على نحو مؤقت عن حملة الانتخابات التي تجرى في 14 تشرين الأول بسبب إصابته. ويتراجع حزب العمال في استطلاعات الرأي، إذ يتقدم الحزب الوطني الذي ينتمي إلى يمين الوسط بنسبة تتراوح بين 31.9 و26.5% في استطلاع حديث للرأي.

وقال مكتب رئيس الوزراء في بيان إنّ هيبكنز يعاني من أعراض البرد والإنفلونزا التي بدأت أمس السبت وسيعزل لمدة 5 أيام أو حتى تظهر نتيجة اختبار سلبية.

وجاء في البيان "سيواصل الأعمال التي يمكنه القيام بها عبر تطبيق زووم".

وقال هيبكنز على صفحته الرسمية على فيسبوك "شكرا لجميع المتطوعين والمؤيدين العظماء في حزب العمال الذين أعرف أنهم سيواصلون حملتنا في غيابي". "هناك الكثير على المحك في هذه الانتخابات، وسأعمل بجهد مضاعف عندما أتمكن من العودة للتأكد من إعادة انتخاب حزب العمال".

وقال مكتب رئيس الوزراء إنه سيتم إعلان المزيد من التحديثات بشأن جدول أعماله "في الوقت المناسب".

رفعت الحكومة آخر قيودها الخاصة بمكافحة فيروس كورونا في آب، لكن السلطات الصحية لا تزال توصي الأشخاص بالبقاء في منازلهم لمدة 5 أيام إذا شعروا بتوعك أو إذا كانت نتيجة اختبارهم إيجابية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :