-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 01-10-2023 09:29 AM     عدد المشاهدات 71    | عدد التعليقات 0

لجنة الزراعة النيابية تبحث آخر مستجدات مشروع الناقل الوطني اليوم

الهاشمية نيوز - تبحث لجنة الزراعة والمياه والبادية في مجلس النواب، الأحد، آخر مستجدات مشروع الناقل الوطني.

مدير مشروع الناقل الوطني لتحلية المياه جريس دبابنة، قال في وقت سابق إن الناقل يعتبر ثاني أكبر مشروع في العالم لتحلية المياه وسيزود جميع المحافظات بمياه الشرب.

وبين أن المشروع "وطني ضخم وهو أكبر مشروع بتاريخ الأردن ليس في المياه فقط بل بشكل عام وسيزود جميع محافظات المملكة بمياه الشرب".

ويتكون مشروع الناقل الوطني بعناصره الرئيسية من محطة مأخذ على الشاطئ الجنوبي لخليج العقبة ومحطة تحلية وضخ في العقبة وخط ناقل بطول نحو (450) كم ويوفر مصدرا مستداما لمياه الشرب بواقع 300 مليون متر مكعب ويسد الفجوة الحالية بين ما هو مطلوب وما هو متوفر وهو مشروع وطني بامتياز لا يرتبط بأي ارتباطات سياسية.

وتطلع اللجنة الإدارية النيابية، على الواقع الإداري في دائرة الإحصاءات العامة.

كما تطلع لجنة السياحة والآثار والخدمات العامة النيابية على سير العمل في قطاع النقل والسياحة في محافظة العقبة حسب رؤية التحديث الاقتصادي.

وتلتقي لجنة الصداقة البرلمانية الأردنية الإندونيسية مع سفير جمهورية إندونيسيا لدى المملكة.







تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :