-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 29-09-2023 09:23 AM     عدد المشاهدات 96    | عدد التعليقات 0

لسبب نفسي .. رجل يأكل طعامه بملقط معدني !!!

الهاشمية نيوز -

يصاب بعض الأشخاص بأمراض جسدية ويتعالجوا منها، ولكن ماذا عن الأمراض النفسية هل هي سهلة العلاج وهل يستطيع الأغلبية أن يتعامل معاها وتمر مرور الكرام، أم لها توابع أخرى، ويظل في "خانة المرض" طوال حياته.

وهذا ما ظهر مع رجل بريطاني يعيش حالة من حالات الوسواس القهري التي تمنعه من لمس الطعام بيده واستخدام الملاقط المعدنية.

يستخدم جون جونيور الملاقط المعدنية لتناول السندويشات ورقائق البطاطس والبرجر والسلطات، وقال جون: "الناس يضحكون ويشيرون لي عندما أتناول وجبة في الخارج.

ذات مرة، كان لدي ملقط بجانب السكين والشوكة على الطاولة، ألقى النادل نظرة وابتسم، قلت له لدي رهاب يا صديقي، فقال: لا بأس وأعطاني ابتسامة أخرى".

قام أخصائيون الطب النفسي بتصنيف ما يقرب من نصف مرضى الوسواس القهري على أنهم يعانون من أعراض شديدة، والتي يمكن أن تؤثر على المصابين بشدة لدرجة أنهم لا يريدون مغادرة منازلهم.


يمكن أن يشمل العلاج عادة العلاج السلوكي المعرفي، الذي يساعد المرضى على مواجهة أفكارهم "الوسواسية"، وعلى الرغم من أن الأطباء في حيرة من أمرهم بشأن أسباب الوسواس القهري، إلا أنهم يعتقدون أن مستويات السيروتونين المنخفضة أو المرتفعة بشكل غير عادي قد تكون السبب.


قال جون: "لا أستطيع لمس الطعام، أعتقد أنني سأموت، باستخدام الملقط لتناول كل الأطعام حتى الحساء".

ويتسم اضطراب الوسواس القهري "OCD" بنمط من الأفكار والمخاوف غير المرغوب فيها تدفعك إلى القيام بسلوكيات تكرارية "سلوكيات قهرية".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :