-

عربي دولي

تاريخ النشر - 29-09-2023 09:15 AM     عدد المشاهدات 83    | عدد التعليقات 0

ستولتنبرغ: أوكرانيا (أقرب من أي وقت مضى إلى حلف شمال الأطلسي)

الهاشمية نيوز - أعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، ينس ستولتنبرغ، الخميس، أنّ كييف "أقرب من أي وقت مضى إلى حلف شمال الأطلسي"، وذلك أثناء زيارة مفاجئة إلى أوكرانيا التي تتصدّى للهجوم الروسي منذ شباط 2022.

وقال ستولتنبرغ خلال مؤتمر صحافي في كييف مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إن "أوكرانيا حالياً أقرب إلى حلف شمال الأطلسي من أي وقت مضى".

من جانبه، أكد زيلينسكي أن انضمام كييف إلى الحلف "مسألة وقت".

وقال زيلينسكي في مؤتمر صحافي مشترك مع ستولتنبرغ، "إنها مسألة وقت قبل أن تصبح أوكرانيا عضوًا قانونيًا في الحلف. نبذل قصارى جهدنا لتقريب هذه اللحظة".

كما طلب زيلينسكي من الحلف المزيد من أنظمة الدفاع الجوي للتصدي "للهجمات الروسية على البنى التحتية" للطاقة المرتقبة هذا الشتاء.

من جانب آخر، أعلن ستولتنبرغ أن الهجوم المضاد الأوكراني على الجيش الروسي "يحقّق تقدماً تدريجياً"، مندداً "بالأوهام الإمبريالية" لموسكو.

وقال ستولتنبرغ "اليوم تتقدّم قواتكم. إنها تواجه قتالاً شرساً، لكنها تتقدّم ميدانياً تدريجياً". وأضاف "الأوكرانيون يقاتلون من أجل عائلاتهم" و"حريتهم"، و"موسكو تقاتل من أجل أوهامها الإمبريالية".

من جانب آخر، يزور وزيرا الدفاع البريطاني والفرنسي، كييف، الخميس، لبحث تقديم المزيد من المساعدات العسكرية لأوكرانيا التي تسعى للحصول على مزيد من الأسلحة، لتعزيز هجومها المضاد ضد القوات الروسية.

وتأتي هذه الزيارة قبيل انعقاد منتدى الصناعات الدفاعية الأول في كييف، حيث من المقرر أن يلتقي المسؤولون الأوكرانيون بممثلين عن أكثر من 160 شركة دفاع و26 دولة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :