-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 28-09-2023 09:13 AM     عدد المشاهدات 81    | عدد التعليقات 0

المزار الشمالي: حملة لتجهيز ممرات مشاة لطلبة مدارس بلدة دير يوسف

الهاشمية نيوز - نظمت مديرية الأمن العام، بالتعاون مع متصرفية المزار الشمالي، ومديرية تربية وتعليم اللواء، وبلدية المزار الجديدة، امس، حملة لتجهيز ممرات مشاة للطلاب والطالبات في 6 مدارس ببلدة دير يوسف.

وقال متصرف لواء المزار الشمالي الدكتور عماد كنعان، إن تنفيذ الممرات جاء متزامناً مع إقرار قانون السير الجديد، لتحقيق أعلى مستويات الأمن المروري في الحفاظ على الأرواح والممتلكات، مؤكداً أن تنفيذ ممرات المشاة لطلاب المدارس سيشمل مدارس اللواء كافة في الأيام المقبلة، ويعد خطوة مهمة لتعزيز سلامة الطلاب وتسهيل تنقلهم بشكل آمن.

بدورها أكدت مديرة التربية والتعليم للواء المزار الشمالي الدكتور فاطمة طلفاح على أهمية عقد وإطلاق مثل هذه الفعاليات؛ لما لها من أهمية كبيرة في توعية الطلاب والمجتمع المحلي وصقل شخصيتهم في مهارات التوعية والتثقيف بالسلامة المرورية.

وقالت مديرة مدرسة ديريوسف الأساسية للبنات هالة الجراح، إن توفير ممرات مشاة مخصصة للطلاب خاصة عند العبور من وإلى المدرسة، يعتبر أمرًا حاسمًا لتعزيز سلامتهم.

من جهتها، قالت مديرة مدرسة دير يوسف الأساسية المختلطة الدكتورة فاديا عماوي، إن توفير ممرات مشاة للطلاب سيسهل تنقل الطلاب بشكل أكثر سلاسة وفعالية، ويزيد من الوعي المروري للسائقين ويساعد الطلاب على عبور الطرق بأمان وثقة. رئيس بلدية المزار الجديدة محمدالشرمان، اكد أن لجنة السلامة المرورية كشفت على جميع مدارس اللواء ليصار إلى تنفيذ مطبات أمام المدارس لحماية ابنائنا الطلاب والطالبات ضمن الشروط والمعايير الصحيحة وقريبا. وشدد رئيس قسم سير اربد الرائد مخلد العبادي على التشاركية مع كافة الجهات المعنية في تنفيذ اماكن العبور الآمن في ظل ارتفاع أعداد الحوادث والإصابات والوفيات الناجمة عن الحوادث المروريّة. وأكد أن زيادة قيمة المخالفات في القانون الجديد، لا تؤثر على السائقين الملتزمين، إنما ستشكل رادعا لمرتكبي المخالفات، والمتسببين بالحوادث.

وأشار إلى أن قسم سير اربد جاهز في إعطاء المحاضرات التوعوية في السلامه المرورية لجميع المدارس وتنفيذ ممرات المشاة بشراكة مع كافة الجهات المختصة.

واشار ضابط ارتباط الشمال للمعهد المروري الاردني النقيب المهندس خالد بني عبد الرحمن، الى اهم أهداف المعهد المروري في رفع مستوى السلامة المرورية على الطرق والحد من الحوادث ونتائجها البشرية والمادية الناتجة عن الحوادث المرورية.

وقال الناشط الاجتماعي نصر حسين العمري، إن رسم ممرات المشاة لطلاب المدارس سيزيد الوعي المجتمعي بأهمية حماية الطلاب وضمان سلامتهم ويشجع وجود ممرات المشاة الآمنة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :