-

رياضة

تاريخ النشر - 27-09-2023 06:02 PM     عدد المشاهدات 57    | عدد التعليقات 0

الأمير فيصل يتوج الشرباتي ويحضر تتويج مصطفى بفضيتي الألعاب الآسيوية

الهاشمية نيوز - توج سمو الأمير فيصل بن الحسين، رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية، وعضو المكتب التنفيذي في اللجنة الأولمبية الدولية، مساء الأربعاء لاعب المنتخب الوطني للتايكواندو صالح الشرباتي بالميدالية الفضية، فيما حضر سموه تتويج لاعب منتخبنا الوطني زيد مصطفى بالميدالية الفضية وذلك ضمن منافسات وزن تحت ٨٠ كغم في دورة الألعاب الآسيوية المقامة في مدينة هانغتشو الصينية.
وهنأ سمو الأمير فيصل بن الحسين، لاعبي المنتخب الوطني بهذا الإنجاز الكبير، مُشيداً بالتطور الكبير لرياضة التايكواندو الأردنية وزيادة الحصيلة الأردنية في هذه النسخة من الألعاب إلى ٣ ميداليات بعد أن كان لاعب المنتخب الوطني للتايكواندو زيد الحلواني قد توج يوم الثلاثاء بالميدالية البرونزية لمنافسات وزن تحت ٦٣ كغم.
وافتتح اللاعب صالح الشرباتي مشاركته في منافسات وزن تحت ٨٠ كغم بالفوز على اللاعب الصيني تشوي يانغ، بنتيجة ٢-٠ في دور الـ ١٦، ومن ثم فاز على اللاعب الأوزبكي جايسونوف جاسوربيك بنتيجة ٢-١، وفي نصف النهائي تمكن حامل فضية أولمبياد طوكيو من تحقيق الفوز على اللاعب العراقي، حبيب ثائر بنتيجة ٢-٠.
وفي النهائي خسر صالح الشرباتي أمام اللاعب الكوري الجنوبي بارك ووهيوك بنتيجة ٠-٢ ليُحقق الميدالية الفضية.
وافتتح اللاعب زيد مصطفى مشاركته ضمن منافسات وزن تحت ٦٨ كغم بفوز على الفيتنامي لاي هونغ بنتيجة ٢-٠ في دور الـ ١٦، ومن ثم فاز في الدور ربع النهائي على اللاعب الفلبيني آرفين الكانتارا، بنتيجة ٢-٠، وفي الدور نصف النهائي، نجح زيد مصطفى، من تحقيق الفوز على الإيراني ماتن رضائي بنتيجة ٢-١.
وفي النهائي خسر زيد مصطفى أمام بطل أولمبياد طوكيو، الأوزبكي راشيتوف أولوغبيك بنتيجة ٠-٢ ليُحقق الميدالية الفضية.
وودعت اللاعبة جوليانا الصادق منافسات وزن تحت ٦٧ كغم بعد خسارتها أمام اللاعبة الإيرانية ماليكا بنتيجة ٢-٠.
ويختتم المنتخب الوطني للتايكواندو مشاركته في دورة الألعاب الآسيوية يوم غد الخميس حيث سيشارك كل من راما أبو الرب وأنس الصادق في منافسات وزنيهما.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :