-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 26-09-2023 03:13 PM     عدد المشاهدات 112    | عدد التعليقات 0

فعاليات تواصل حملاتها .. نعم للقضاء على اطلاق العيارات النارية

الهاشمية نيوز - واصلت فعاليات شعبية ورسمية وشبابية ووجهاء ومخاتير، توقيع وثائق شرف وحملات توعوية للالتزام بمنع إطلاق العيارات النارية في المناسبات الاجتماعية.

وفي دعوة ضرورية لالتزام كافة المواطنين في جميع المناسبات الاجتماعية العامة والخاصة وتحت أي ظرف من الظروف، شهدت محافظات المملكة توقيع وثائق عديدة لمنع إطلاق العيارات النارية واستخدام الأسلحة.

جرش

انطلقت في مديرية شباب محافظة جرش فعاليات الحملة الوطنية للتصدي لظاهرة إطلاق العيارات النارية، والتي أطلقتها وزارة الشباب بالشراكة مع مديرية الأمن العام بحضور مساعد محافظ جرش ماهر اخو رشيدة ومساعد مدير شرطة جرش العقيد يوسف الغويري ومفتي جرش د.عبد الحكيم البوريني ومدير الشؤون الشبابية في وزارة الشباب فراس الشوابكة ومدير شباب جرش د.حمزة العقيلي وعدد من اعضاء المراكز الشبابية والمجتمع المحلي.

وأكد مساعد المحافظ ماهر اخو رشيدة، توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني لمواجهة ظاهرة إطلاق العيارات النارية باعتبارها خرقاً للقانون وخطراً يهدد حياة المواطنين الأبرياء.

وأكد أهمية تكاتف الجهود لنبذ ظاهرة إطلاق العيارات النارية في المناسبات والأفراح، وصولا للقضاء على هذه الظاهرة جذريا، من خلال نشر التوعية بتجريم تلك الممارسات المؤرقة للمجتمع، داعيا إلى اتخاذ خطوات إيجابية والالتزام بوثائق التعهد التي ترفض اطلاق العيارات النارية ومقاطعة الأفراح والمناسبات التي يتم فيها اطلاق العيارات النارية، وعدم التوسط لمطلقي الأعيرة النارية، وتشديد العقوبة عليهم وفق القوانين المرعية.

وبين مدير شباب جرش الدكتور حمزة العقيلي أن الحملة هدفت إلى حماية المجتمع من أخطار إطلاق العيارات النارية، ورفع مستوى الوعي لدى الشباب بمخاطر هذه الظاهرة، وتعزيز دورهم في نشر الوعي بمخاطرها ونبذها بين أفراد المجتمع.

واوضح مساعد مدير شرطة محافظة جرش العقيد يوسف الغويري أهمية دور الأجهزة الأمنية في مواجهة هذه الظاهرة بالشراكة مع المؤسسات الرسمية والخاصة ومنظمات المجتمع المدني، والبعد القانوني للتعامل مع هذه الظاهرة.

من جهته قال مفتي جرش د. عبد الحكيم البوريني إن الشريعة الإسلامية شددت على حرمة حياة الإنسان باعتبارها من أهم حقوق الإنسان، حيث يحرم الإسلام ظاهرة إطلاق العيارات النارية لما فيها من إزهاق للأرواح وتخريب للممتلكات وترويع للمجتمع.

وقدم العضو من مركز شباب جرش محمد ابولبوح مداخلة عن كيفية كشف القاتل من قبل الاجهزه الامنية واجاب مدير شرطة جرش الغويري أنه توجد اجهزه مختصه من خلال المختبر الجنائي من خلال بصمة الطلقه يتم تحديد الجاني ومن خلال بصمة السلاح وطرق اخرى. وتخلل المحاضرة فيديو لنبذ إطلاق العيارات النارية.

مادبا

اطلقت لجنة خدمات مخيم مادبا بالتعاون مع المجلس المحلي الامني الشرقي في مادبا،وثيقة شرف بعدم اطلاق العيارات النارية في المناسبات والافراح،وذلك برعاية نائب محافظ مادبا متصرف القصبة محمد ابو تايه وحضور اعيان ونواب حاليين وسابقين وعضو مجلس المحافظة ايمن ابو تينة ورئيس الجمعيات الخيرية محمود الحيصة ورؤساء الجمعيات الخيرية وعدد كبير من ابناء المجتمع المحلي.

واكد رئيس لجنة خدمات المخيم بلال ابو تينة الالتزام بعدم اطلاق العيارات النارية والتي باتت تؤرق المواطنين، وكان لقيادتنا الحكيمة بتوجيهاتها لوقف هذه الظاهرة وتطبيق القانون كل الاحترام والتقدير كون هذه الظاهرة تدل على الجهل والاستهتار بارواح المواطنين.

واضاف ابو تينة تهدف الحملة إلى حماية المجتمع من أخطار إطلاق العيارات النارية ورفع مستوى الوعي لدى المواطنين بمخاطر هذه الظاهرة المؤرقة ونشر الوعي بمخاطرها والاذى الذي يلحق بالمواطنين والشواهد كثيرة على ما الحقه اطلاق العيارات النارية بالمناسبات بالمواطنين والاطفال.

وقال رئيس مركز امن مادبا الشرقي الرائد امجد ابو دلبوح،ان بعض الناس عانوا وفقدوا اعزاء على قلوبهم بسبب اطلاق العيارات النارية في المناسبات،داعيا للتعاون من قبل الجميع لمكافحة هذه الظاهرة.

واضاف ابو دلبوح ان ظاهرة اطلاق العيارات النارية لاداعي لها ونحن كمجتمع اردني متحابين وهمنا واحد لوقف اطلاق العيارات النارية.

والقت طفلة قصيدة بالمناسبة وتم عرض فيلم عن مخاطر اطلاق العيارات النارية،ووقع الحضور على وثيقة شرف تضمنت التأكيد على نبذ إطلاق العيارات النارية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :