-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 25-09-2023 09:11 AM     عدد المشاهدات 86    | عدد التعليقات 0

هل تأخر الموسم المطري في الأردن؟

الهاشمية نيوز - في كل عام ومع اقتراب بداية الموسم المطري، يبدأ البعض بالتساؤل عن موعد بدء الأمطار والأحوال الجوية خاصة عشاق الشتاء، وتطرح الكثير من الأسئلة عن موسم الشتاء وهل سيكون موسم حافل بالأمطار والثلوج أم العكس، وهل ستتأخر الأمطار أم ستبدأ مبكراً.

وفي مقارنة بين موسم شتاء 2022/2023 المنصرم والموسم الحالي من حيث موعد بدء الأمطار ، وبالرجوع إلى السجلات الأرشيفية يلاحظ أن الموسم الماضي بدأت الأمطار على المملكة في النصف الثاني من شهر تشرين أول /أكتوبر رغم أنها لم تكن أمطارا شاملة، إلا أن بعض المناطق شهدت أمطار محدودة.

وبحسب طقس العرب ، وتأثرت المملكة بأول منخفض جوي في بدايات شهر تشرين ثاني / نوفمبر حيث هطلت الأمطار على مناطق عدة من المملكة وسط أجواء باردة عموما، وتعتبر بداية مبكرة للأمطار بحسب السجلات الأرشيفية المسجلة والتي تبين أن البداية الفعلية للموسم المطري في المملكة يبدأ عادة ما بعد منتصف شهر تشرين ثاني / نوفمبر.



** هل تأخر بدء الموسم المطري الموسم الحالي؟

أما بالنسبة للموسم الحالي فلغاية تاريخ كتابة هذا التقرير لم تتأثر المملكة بأي حالة ماطرة، ولا يعتبر الموسم متأخر مطريا، فلا زلنا في نهايات شهر سبتمبر ومن المبكر الحديث عن بداية الموسم المطري، حيث أن موسم الأمطار الفعلي في المملكة يبدأ عادة في النصف الثاني من شهر تشرين ثاني / نوفمبر.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :