-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 24-09-2023 09:52 AM     عدد المشاهدات 59    | عدد التعليقات 0

تمثال ضخم في بريطانيا تكريماً للنساء المحجبات

الهاشمية - بتمثال فريد لامرأة ترتدي الحجاب الإسلامي التقليدي، تكشف المملكة المتحدة النقاب عن أول منحوتة في العالم للاحتفاء بالمحجبات.

ومن المقرر أن يتم الكشف عن التمثال الفريد الفولاذي المخصص للمسلمات المحجبات في مدينة برمنغهام، ثاني أكبر مدن المملكة المتحدة، الشهر المقبل، ويحمل العمل الفني عنوان "قوة الحجاب".

ويبلغ ارتفاع التمثال 5 أمتار (16 قدماً)، ووزنه حوالي طن، وسيتم تركيب التمثال الذي صممه لوك بيري في منطقة سميثويك في وست ميدلاندز، في أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، وتم تنفيذ التمثال بتكليف من شركة "Legacy West Midlands"، وهي مؤسسة خيرية في برمنغهام، تحتفل بتراث المهاجرين بعد الحرب.


ويجسد التمثال قوة الحجاب، ويصور امرأة مسلمة ترتدي حجاباً مكتوباً على قاعدته عبارة "من حق المرأة أن تكون محبوبة ومحترمة، مهما كانت اختياراتها من الملابس، فقوتها الحقيقية في قلبها وعقلها".


وفي معرض حديثه عن التمثال، قال النحات لوك بيري إن منحوتة "قوة الحجاب" هي قطعة تمثل النساء اللواتي يرتدين الحجاب، وهذه القوة هي موجودة بالفعل لأنها جزء لا يحظى بالتمثيل الكافي في مجتمعنا، ولكنه جزء مهم للغاية.

إن هذه القوة بحاجة إلى الرؤية، وهذا أمر مهم للغاية، لذا فإن العمل مع المجتمع للتوصل إلى التصاميم كان أمراً مثيراً حقاً، لأننا لم نكن نعرف كيف سيبدو حتى الآن".

ويعتقد بيري أن المنحوتة قد تكون مثاراً للجدل في بريطانيا، وربما العالم، لكنه أكد أهمية تمثيل كل من يعيش في المملكة المتحدة.


وقال بيري في هذا الصدد: "هناك احتمال أن تكون هذه القطعة مثيرة للجدل لأسباب عديدة ومختلفة، فهناك الكثير من الأشخاص الذين يعترضون على الاختلافات التي لدينا داخل مجتمعاتنا، ويريدون أن يكونوا أكثر انقساماً".


وأضاف "لكن مستقبل بلادنا يدور حول ما يوحدنا، وليس ما يفرقنا، ولهذا السبب من المهم أن يكون لدينا تمثيل لكل شخص يعيش هنا، في جميع أنحاء المملكة المتحدة"، مشيراً إلى وجود ردود فعل إيجابية تجاه المنحوتة.


يذكر أن بيري صمم منحوتة "التاريخ البريطاني الأسود" (Black British History is British History)، بالتعاون مع كنعان براون، الذي تم تركيبه في وينسون جرين في مايو (أيار) الماضي، لكن تم تشويه هذه القطعة، بعد وقتٍ قصير من تركيبها.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :