-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 22-09-2023 09:23 AM     عدد المشاهدات 120    | عدد التعليقات 0

اليابان تنظّم أول كأس عالم لـ(جمع القمامة)

الهاشمية نيوز - أعلنت اليابان استضافة أول بطولة لكأس العالم لجمع القمامة، وتسمى سوبوجومي SpoGomi، وهي كلمة مختصرة لكلمتي "الرياضة" و"النفايات" باللغة اليابانية.

وظهرت مسابقة”SpoGomi“ لجمع القمامة، أول مرة في اليابان عام 2008، بغرض حماية البيئة، حيث تتنافس فيها فرق من اليابان و20 دولة أخرى.

وبموجب قواعد المنافسة، يجمع فريق مكون من 3 إلى 5 أشخاص، القمامة في منطقة محددة، خلال مهلة زمنية قدرها ساعة تقريباً.

وتقام بعض منافسات البطولة في المناطق الحضرية، لذلك لا يُسمح بالجري، بعد انتهاء الوقت، ويقوم المشاركون بفرز القمامة حسب الفئة، ويتم وزن النفايات التي تم جمعها، ويحصل كل فريق على مجموع النقاط.

وتقام حاليًا الجولات التمهيدية المؤهلة لبطولة كأس العالم لجمع القمامة، في جميع أنحاء العالم وفي كل محافظات اليابان، التي تبلغ 47 محافظة، وذلك لتحديد الفرق التي ستمثل الدول في أول كأس عالم بهذا المفهوم، بحسب موقع "اليابان بالعربي"، المتخصص في الشأن الياباني.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :