-

اقتصاد

تاريخ النشر - 22-09-2023 09:16 AM     عدد المشاهدات 99    | عدد التعليقات 0

افتتاح مركز صيانة الآليات والمركبات في الطفيلة

الهاشمية نيوز - افتتح وزير الداخلية مازن الفراية، الخميس، مركز صيانة الآليات والمركبات الحديثة في محافظة الطفيلة.

ويعتبر المركز أحد مشاريع برنامج اللامركزية والمساءلة والنزاهة على المستوى المحلي (DAILL)، بتمويل من الاتحاد الأوروبي وتنفيذ من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وأشار الفراية إلى أنه وانطلاقا من التوجيهات الملكية السامية، أولت وزارة الداخلية التنمية المحلية في المحافظات جلّ الاهتمام، باعتبارها المحور الرئيس في رؤية التحديث الاقتصادية ووضعت نصب أهدافها الاستراتيجية تعزيز التنمية الاقتصادية المحلية وتوفير البيئة الآمنة للمشاريع الاستثمارية، كما أكد الفراية على أهمية الشراكة الحقيقية مع الوزارات المعنية والقطاع الخاص والمؤسسات الأهلية من جهة، ومع الأصدقاء والشركاء الدوليين المانحين من جهة أخرى.

وأضاف الفراية أن المشروع جاء لتقليل التحديات المستمرة التي تواجهها بلديات محافظة الطفيلة وإقليم الجنوب بشكل عام لصيانة الآليات والمركبات، وضمن إطار الجهود الرامية إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة وخفض التكاليف وإدارة الموارد بفعالية هناك اهتمام كبير بزيادة عقد الشراكات بين البلديات والقطاع الخاص.

من جانبه، أشار امين عام وزارة الإدارة المحلية حسين مهيدات إلى أن المركز يأتي استجابة للتحديات المستمرة التي تواجهها بلديات الطفيلة وإقليم الجنوب في صيانة مركباتها وآلياتها، إذ يهدف هذا المركز إلى تقديم خدمات الصيانة بالجودة والتكلفة المثلى. وعليه قام برنامج اللامركزية والمساءلة والنزاهة على المستوى المحلي DAILL بإعادة تأهيل المركز في المدينة الحرفية في محافظة الطفيلة، وبإشراف كل من محافظة الطفيلة وبلدية الطفيلة الكبرى. وسيتم تشغيل المركز من شركات من القطاع الخاص بالتنسيق والتعاقد مع بلدية الطفيلة الكبرى.

كما أكدت نائبة الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ماجدة العساف بأنه وبتمويل من الاتحاد الأوروبي، يواصل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي دعم تنمية المجتمعات المحلية في الأردن، والمساهمة في تحسين تقديم الخدمات من خلال المشاريع الاقتصادية والاجتماعية المتعلقة بالبعد البيئي.

وأضافت أن القطاع الخاص هو الأقدر على توفير التمويل والخبرة الفنية لتشغيل المشاريع الاستثمارية ضمن الشراكات بين القطاعين العام والخاص بنجاح وفعالية والتي تخدم البلديات بشكل خاص والمحافظات ومجتمعاتها المحلية بشكل عام.

ولفت رئيس بلدية الطفيلة الكبرى العدينات في كلمته إلى مدى أهمية هذا المركز الحديث باعتباره قيمة مضافة لمحافظة الطفيلة، مضيفا أنه يعزز الخدمات البلدية المقدمة لأهالي الطفيلة ويساهم في خفض تكلفة صيانة المركبات. وأشار رئيس البلدية إلى أن خدمات المركز ستكون متاحة لجميع الجهات العامة والخاصة والمواطنين في محافظة الطفيلة وإقليم الجنوب.

ونيابة عن الاتحاد الأوروبي هنأت السيدة عٌلا الطيباوي بلدية الطفيلة الكبرى بافتتاح المركز.

وأعربت عن أملها في أن يكون المركز نقطة الانطلاق الأولى في إنشاء منطقة أعمال تخدم سكان محافظة الطفيلة وإقليم الجنوب وتساهم في تحقيق أعلى مستويات الازدهار وتخلق فرص عمل للشباب وتساهم في إدارة موارد البلدية بأعلى كفاءة وفعالية. إن هذا المركز وبفضل معداتها المتطورة والخبرات التي ستعمل على إدارته سيوفر خدماته لجميع بلديات الطفيلة وإقليم الجنوب والقطاع العام والسكان؛ مما سيوفر وقتا وجهدا للتركيز على مسؤولياتهم ومهامهم الأخرى.

وقد حضر حفل الافتتاح حسين مهيدات أمين عام وزارة الإدارة المحلية للشؤون الفنية، ومحافظ الطفيلة هاني الشورة ورئيس بلدية الطفيلة الكبرى حازم العدينات، وممثلو الاتحاد الأوروبي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الأردن (UNDP).






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :