-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 19-09-2023 10:06 AM     عدد المشاهدات 147    | عدد التعليقات 0

الشونة الجنوبية: التزام بمحاربة إطلاق العيارات النارية ومنع نزف دم الأبرياء

الهاشمية نيوز - برعاية متصرف لواء الشونة الجنوبية الدكتورعلي الحيصة، أطلق أهالي منطقة سويمة، بالتعاون مع الشرطة المجتمعية مبادرة التوقيع على وثيقة شرف لمنع إطلاق العيارات النارية في المناسبات، تحت عنوان (لا لإطلاق العيارات النارية ولا تقتلني بفرحك)، وبحضور مديرالتربية والتعليم للواء الدكتور مازن هديرس، ورئيس بلدية سويمة عيسى الجعارات، ورئيس مجلس التطويرالتربوي محمد الجعارات، وعدد من الأجهزة الأمنية، ومؤسسات المجتمع المدني، وأبناء المجمتع المحلي.
وتنص المبادرة وتمنع وتستنكر إطلاق العيارات النارية في المناسبات والأفراح، وتدعو التخلي عن بعض العادات السلبية المتبعة التي أصبحت تؤرق المجتمع.
ودعت اللجنة القائمة على توقيع الوثيقة أبناء المجتمع الأردني، لمحاربة هذه الظاهرة ومنع نزف دم الأبرياء الذي يذهب نتيجة لها.
وأكد الحيصة، بأن توقيع هذه الوثيقة يأتي تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين -حفظه الله ورعاه-، لمكافحة ظاهرة إطلاق العيارات النارية في الأفراح والمناسبات، مشدداً على التطبيق الحازم للقانون الرادع لمرتكبيها، حيث تعد ظاهرة إطلاق العيارات النارية، خرقاً للقانون وسببًا في إزهاق أرواح الأبرياء وترويع الآمنين وإرباك الحياة اليومية للمواطنين وما يترتب عليها من تبعات اجتماعية وإنسانية وأمنية وعشائرية، مشيرًا إلى أن المجتمع الأردني وبكافة مكوناته توافق على نبذ هذه الظاهرة.
من جانبه أشار هديرس إلى ضرورة تكاثف الجهود بالتوعية المجتمعية، بين وزارة التربية والتعليم ومختلف الدوائر الحكومية الأخرى، مؤكداً على ضرورة العمل على وقف هذه السلوكيات الخطيرة التي يمارسها البعض بشكل متهور وتخالف التشريعات وتؤدي لنتائج كارثية والتي لا تنسجم مع قيمنا وأعرافنا.
من جهته أكد رئيس مركز أمن البحر الميت الرائد محمد القاضي، أن الجميع يرفض هذه الظاهرة فيتوجب على صاحب المناسبة وضع لافتة في مكان إقامة الفرح تتضمن عبارة (يمنع إطلاق العيارات النارية) تضاف هذه العبارة إلى بطاقات الدعوة أو إلى الدعوات المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي.
وأشار رئيس بلدية سويمة أن إستخدام الأسلحة في المناسبات سبّب الكثير من المآسي والأذى للمجتمع، داعياً أهالي اللواء إلى المبادرة بالحد من هذه الظاهرة والتصدي لها.
واتفق الحضور على ضرورة قيام المدعوين بمغادرة موقع المناسبة فور البدء بإطلاق أي عيار ناري، وعدم قيام ذوي مطلقي العيارات النارية بمراجعة الجهات الرسمية، وترك الأمر للجهات القضائية، مؤكدين وقوفهم خلف القيادة الهاشمية والأجهزة الأمنية والحكام الاداريين في محاربة هذه الظاهرة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :