-

عربي دولي

تاريخ النشر - 18-09-2023 09:20 AM     عدد المشاهدات 120    | عدد التعليقات 0

تايوان تحث الصين على وقف الأنشطة العسكرية (المدمرة)

الهاشمية نيوز - حثت وزارة الدفاع التايوانية الصين الاثنين، على وقف "السلوك المدمر والأحادي الجانب" بعد الإبلاغ عن ارتفاع شديد في الأنشطة العسكرية الصينية بالقرب من الجزيرة، محذرة من أن مثل هذا السلوك قد يؤدي إلى زيادة كبيرة في التوترات.

وأجرت الصين، التي تعتبر تايوان الخاضعة للحكم الديمقراطي جزءا من أراضيها، في السنوات القليلة الماضية تدريبات عسكرية منتظمة حول الجزيرة في إطار سعيها لتأكيد مطالبها السيادية والضغط على تايبه.

وقالت الوزارة إنها رصدت منذ الأحد، 103 طائرات عسكرية صينية فوق البحر، وهو رقم وصفته بأنه "رقم مرتفع في الآونة الأخيرة".

وأظهرت خريطتها للأنشطة الصينية خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، طائرات مقاتلة تعبر خط الوسط ​​لمضيق تايوان، الذي كان يمثل حاجزا غير رسمي بين الجانبين حتى بدأت الصين عبوره بانتظام قبل عام.

وحلقت طائرات أخرى جنوب تايوان عبر قناة باشي التي تفصل الجزيرة عن الفلبين.

وقالت الوزارة في بيان إن أنشطة الصين خلال اليوم الماضي، تسببت في "تحديات خطيرة" للأمن في المضيق وعلى المستوى الإقليمي.

وأضافت أن السلام والاستقرار في مضيق تايوان مسؤوليات مشتركة لجميع الأطراف في المنطقة.

وقالت الوزارة "ندعو سلطات بكين إلى تحمل المسؤولية والتوقف الفوري عن مثل هذه الإجراءات الأحادية المدمرة".

ولم ترد وزارة الدفاع الصينية على الفور على طلب للتعليق.

وقال مسؤول أمن إقليمي، إنه بالإضافة إلى توغل القوات الجوية بالقرب من تايوان في مطلع الأسبوع، أرسلت الصين الأسبوع الماضي، أيضا أكثر من 100 سفينة بحرية لإجراء تدريبات في المنطقة، بما في ذلك المياه الاستراتيجية في بحر الصين الجنوبي وقبالة الساحل الشمالي الشرقي لتايوان.

وقال المسؤول، الذي طلب عدم نشر اسمه بسبب حساسية الأمر، إن النشاط يشكل ضغوطا على الجميع في المنطقة ووصف حجم التدريبات البحرية بأنها "الأكبر منذ سنوات".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :