-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 17-09-2023 11:01 AM     عدد المشاهدات 151    | عدد التعليقات 0

السفارة البريطانية وجمعية وادي يتعاونان لتنظيف غابة في السلط في يوم النظافة العالمي

الهاشمية نيوز - قامت السفارة البريطانية، بالشراكة مع جمعية وادي لتنمية النظم البيئية المستدامة ومتطوعي مؤسسة أهل البلد بتنظيف موقع غابات في محافظة السلط، بمناسبة يوم النظافة العالمي.

ويهدف النشاط إلى المساهمة في إدارة المشكلة العالمية التي تشكلها النفايات الصلبة ورفع الوعي حول أهمية صحة النظم البيئية للمجتمعات المحيطة، وتم تنظيمه كجزء من الحملة العالمية المنظمة من حركة " Let’s Do It" لجمع النفايات في المدن والمناطق المأهولة والذي يضم نشاطات في نحو 197 دولة.

وقالت نائبة السفير البريطاني هيلين فازي: "نفتخر بالعمل مع جمعية وادي بمناسبة يوم النظافة العالمي. يسعدنا تنظيف هذه المنطقة مع أفراد المجتمع المحلي الفخورين بملكيتهم المشتركة. إن امتلاك أماكن عامة ممتعة ومتاحة للجميع هو حق لا يمكن إنكاره بقدر ما هو مسؤوليتنا الجماعية".

وقال المدير التنفيذي لجمعية وادي طارق أبو طالب، إن النفايات هي أحد العوامل التي تؤدي إلى تدهور المواقع الطبيعية والغابات، وأشارت إلى أن النفايات البلاستيكية ضارة بالتربة والنظام البيئي، ويمكن أن يكون لها آثار طويلة الأمد على الحياة البرية وحياة الإنسان".

وقال محمد عصفور، المؤسس المشارك لمؤسسة أهل البلد: "نفتخر بقيمنا ورسالتنا المتمثلة بنشر الإيجابية في مجتمعنا من خلال العمل التطوعي في مؤسسة أهل البلد. ونحقق ذلك من خلال التعاون مع مختلف شرائح المجتمع وعلى المستوى المؤسساتي والفردي. من المهم أن نبقى إيجابيين، وأن نعيش حياة مستدامة وتراعي البيئة، والإيمان بأن التغييرات مهما كانت صغيرة يمكن أن تحدث فرقًا، بينما نكون أصدقاء للبيئة والناس".

واختتمت وداد منجرة، مسؤولة المناخ في السفارة البريطانية في عمان: "ساعد هذا اليوم موظفي السفارة البريطانية وعائلاتهم على فهم العمل الهائل الذي تقوده المنظمات المجتمعية لجعل الأردن أكثر نظافة ومرونة وصديقة للبيئة".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :