-

عربي دولي

تاريخ النشر - 15-09-2023 03:12 PM     عدد المشاهدات 122    | عدد التعليقات 0

خلال رحلة صعبة الظروف .. فريق أطباء بلا حدود يصل درنة

الهاشمية نيوز - توجه فريق أطباء بلا حدود مساء أمس من مصراتة إلى طبرق شرقي ليبيا، ومن المقرر أن يصل إلى درنة اليوم عن طريق البر، في رحلة تكللت بالظروف الصعبة.

وأعلنت منظمة أطباء بلا حدود انها على اتصال وثيق مع الهلال الأحمر الليبي، وهو الجهة الفاعلة الرئيسية في مجال المساعدات في الوقت الحالي في درنة، وستقوم بالتبرع بالمواد التي هناك حاجة ماسة إليها: 400 كيس جثث للمتوفين، و 200 حقيبة طبية لعلاج الجرحى (مستلزمات التضميد: المطهرات، الكمادات، الخيوط الجراحية، الضمادات...) ومستلزمات رعاية المصابين لـ 250 مريضاً (القفازات، المضادات الحيوية، الضمادات، الأقنعة الجراحية،...).

ووفقاً لمعلوماتنا ومشاهداتنا، بدأ التضامن المحلي بالفعل كما هو معتاد في هذا النوع من الكوارث.

وبالنظر إلى حجم الكارثة، نتوقع أن تكون المرافق الطبية قد تضررت وتحتاج إلى إعادة تأمين الوصول إليها لتقديم الرعاية لأولئك الذين لا يزالون في نفس الموقع أو النازحين بسبب الكارثة، والذين يبلغ عددهم 30,000 وفقاً للتقديرات الأولية.

حسان حجازي



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :