-

عربي دولي

تاريخ النشر - 15-09-2023 09:55 AM     عدد المشاهدات 72    | عدد التعليقات 0

نقابة عمّال قطاع السيارات الأميركية تعتزم الإضراب عن العمل في 3 مصانع

الهاشمية نيوز - أعلنت نقابة العاملين في أكبر ثلاث شركات لتصنيع السيارات في الولايات المتّحدة، أنّ العمل سيتوقّف في 3 مصانع اعتباراً من منتصف ليل الخميس-الجمعة (04:00 ت غ الجمعة)، إذا لم يتمّ التوصّل قبل ذلك الحين لاتفاق بشأن عقود العمل الجماعية الجديدة.

وقبل ساعتين من حلول منتصف الليل، أعلن، شون فين، رئيس نقابة "عمّال السيارات المتّحدين"، أنّ الإضراب سيبدأ في 3 مصانع، بواقع مصنع من كلّ مجموعة، (جنرال موتورز وستيلانتس وفورد)، داعياً العمّال في بقية المصانع للاستعداد للانضمام إلى هذا الإضراب، إذا ظلّت الشركات على رفضها لمطالب النقابة.

وقال: "سنضرب عن العمل في ‘الثلاثة الكبار‘ في نفس الوقت. نحن نطلق استراتيجية جديدة".

وأضاف: "سندعو مصانع للإضراب (...) الليلة سندعو ثلاثة مصانع... إذا لم نتوصّل إلى اتفاق خلال الساعتين المقبلتين".

والمصانع الثلاثة التي حدّدتها النقابة لإطلاق هذا التحرك الاحتجاجي مخصّصة لتجميع السيارات وهي مصنع جنرال موتورز في وينتزفيل (ميسوري) ومصنع ستيلانتيس في توليدو (أوهايو) ومصنع فورد في واين (ميشيغان).

ويبلغ إجمالي عدد العاملين في هذه المصانع الثلاثة والمنضوين في النقابة نحو 12700 عامل.

وحضّ فين، جميع أعضاء النقابة العاملين في الشركات الثلاث الكبرى والبالغ عددهم نحو 146 ألف عامل، على الاستعداد للإضراب عن العمل إذا لم يلبّ أرباب العمل مطالبهم.

وحذّر من أنّ النقابة لن تتردّد في توسيع نطاق هذا التحرك الاحتجاجي.

وبدأت المفاوضات بين العمال وأرباب العمل منذ شهرين للتوصل لاتفاقيات عمل جماعية جديدة مدتها 4 سنوات.

وتبنّت النقابة بقيادة رئيسها المنتخب مؤخرا شون فين، موقفا متشدّدا، في محادثات مع شركات تصنيع السيارات، مطالبا بزيادات كبيرة للأجور وإعادة العمل بتقديمات غلاء المعيشة وإلغاء الازدواجية في تقديمات العمال.

وتاريخ عمّال قطاع صناعة السيارات حافل بالإضرابات وآخرها في "جنرال موتورز" في العام 2019.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :