-

اقتصاد

تاريخ النشر - 14-09-2023 09:35 AM     عدد المشاهدات 120    | عدد التعليقات 0

800 ألف سائح زاروا البترا منذ بداية العام الحالي

الهاشمية نيوز - قال رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي، سليمان الفرجات، الأربعاء، إن عدد زوار المدينة الأثرية وصل إلى 800 ألف سائح منذ بداية العام الحالي، مشيرا إلى أن نحو 45 ألف شخص زاروا البترا خلال شهر آب الماضي.

جاء ذلك، خلال زيارة وفد ملتقى البرلمانيات الأردنيات، لسلطة إقليم البترا؛ بهدف مناقشة قضايا تمكين المرأة في القطاع السياحي، ورفع مستوى مشاركتها وتنمية قدراتها.

وتوقع الفرجات، وصول عدد زوار المدينة الأثرية مع نهاية شهر كانون الأول المقبل إلى مليون سائح "ما يعدّ إنجازا كبيرا، مقارنة بالعام الماضي".

وقال إن إقليم البترا "يعيش الآن فترة تطور كبيرة، لاسيما في المشروعات السياحية والتنموية"، مؤكدا "أهمية دور المرأة وضرورة الانخراط بهذا القطاع".

وأكد الفرجات أن هناك "دورا أساسيا للسلطة في دعم القطاع الخاص لإنشاء المشاريع التنموية بهدف تشغيل أكبر قدر ممكن من أبناء المنطقة والحد من نسب البطالة"، لافتا إلى أن "هناك نسبا جيدة من الإناث يعملن بقطاع المكاتب السياحية مقابل عزوف من قبل السيدات عن العمل بالقطاع الفندقي".

رئيسة ملتقى البرلمانيات الأردنيات، النائبة زينب البدول، قالت إن مدينة البترا "تمثل الواجهة الأولى للسياحة في الأردن ومحطة رئيسة على خارطة السياحة العالمية، ما يدعو إلى ضرورة دعم جميع الجهات القائمة عليها".

وأضافت أن قطاع السياحة "يعدّ من أهم القطاعات التي ترفد الاقتصاد الوطني، ما يتطلب تكثيف الجهود للنهوض بهذا القطاع ودعمه"، مؤكدة "أهمية دعم المرأة ودمجها في الانخراط بالعمل بالقطاع السياحي وإعطائها الأولوية في المشاريع التنموية".

بدورهن، أشادت أعضاء الملتقى النائبة فليحة الخضير والنائبة رهق الزواهرة بـ"الدور الذي تقوم به سلطة إقليم البترا تجاه تنشيط الحركة السياحية للمدينة والترويج لها عبر العديد من النشاطات الثقافية والفنية والتراثية والترفيهة".

وأكدتا "أهمية أن يكون للمرأة دور في هذه الأنشطة السياحية، خصوصا في مجال تطوير المشاريع الصغيرة التي أبرزت مهارات حرفية لدى كثير منهن".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :