-

عربي دولي

تاريخ النشر - 12-09-2023 09:08 AM     عدد المشاهدات 83    | عدد التعليقات 0

زعيم كوريا الشمالية يصل إلى روسيا

الهاشمية نيوز - قالت التلفزيون الروسي الرسمي اليوم الثلاثاء، إن زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، وصل بالفعل إلى روسيا.

وكانت الوكالة الروسية ذكرت نقلا عن أحد مراسليها في الشرق الأقصى الروسي، أنه من المتوقع أن يصل كيم، في وقت قريب.

وأظهر مقطع فيديو قطارا بعربات باللونين الأخضر الداكن والرمادي يتقدم للأمام، وقالت الوكالة إنه الذي يقل الزعيم الكوري الشمالي.

وسبق وأن أفاد الجيش الكوري الجنوبي أن الزعيم كيم، دخل الأراضي الروسية في الساعات الأولى من اليوم الثلاثاء، دون مزيد من التفاصيل.

ومن المقرر أن يلتقي كيم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في أول رحلة خارجية للزعيم الكوري الشمالي منذ أربع سنوات.

ويتوقع مراقبون أن تسعى موسكو للحصول على قذائف مدفعية وصواريخ مضادة للدبابات من كوريا الشمالية مقابل تكنولوجيا متطورة للأقمار الاصطناعية، والغواصات العاملة بالطاقة النووية.

فيما أشار المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف في تصريحات لوسائل إعلام روسية إلى أن كيم وبوتين سيناقشان "مسائل حساسة"

وفي وقت سابق من هذا الشهر حذر البيت الأبيض الأمريكي كوريا الشمالية من أنها "ستدفع الثمن" إذا زودت موسكو بأسلحة لحربها في أوكرانيا.

لكن بيسكوف رد على تهديد واشنطن بالقول: "في بناء علاقاتنا مع جيراننا، بما يشمل كوريا الشمالية، المسألة المهمة بالنسبة لنا هو مصالح بلدينا وليس تحذيرات واشنطن".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :