-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 12-09-2023 09:03 AM     عدد المشاهدات 70    | عدد التعليقات 0

مشروع مركبات كهربائية لنقل الزوار ذوي الإعاقة في جرش

الهاشمية نيوز - بلغ عدد زوار المدينة الأثرية لمدينة جرش خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي، 328 ألف زائر، وفق مدير آثار جرش محمد الشلبي.

وتحدث الشلبي عن الانتهاء من عطاء دراسة مشروع مركبات كهربائية لتسهيل دخول الزوار من ذوي الإعاقة إلى المدينة الأثرية، بحسب المملكة.

وسيكون مشروع المركبات الكهربائية على مرحلتين، الأولى من السوق الحرفي للساحة البيضوية، والثانية من الساحة البيضوية إلى باقي الموقع الأثري، ورأى أن هذه التجربة ستكون "مميزة وفريدة" على مستوى العالم.

واستعرض مدير سياحة جرش حسام المحارمة المشاريع المستقبلية التي تسعى المديرية على تنفيذها والتي كان أهمها إنشاء مبنى جديد لمديرية السياحة والآثار، وتعزيز الموقع الأثري بلوحات إرشادية وإنشاء دراسات لتحسين المنتج السياحي.

وتحدث رئيس مجلس محافظة جرش رائد العتوم عن عدم وجود تنمية بدون مخصصات مالية، وعن حاجات جرش إلى الكثير من المشاريع اهمها مشاريع البنية التحتية مثل تهيئة الطرق الرئيسية.

وطالب بتخصيص مبالغ مالية لدعم المحافظة لإنشاء مشاريع والإسراع بمشروع ربط المدينة الأثرية بالحضرية.

وأشار رئيس لجنة الخدمات العامة والسياحة والآثار في مجلس النواب النائب عبيد ياسين، إلى عدم وجود شبكة طرق رئيسية، وطالب بضرورة أن تنعكس السياحة على أبناء المجتمع المحلي خاصة في مجال الحرف اليدوية التي يجب أن تحاكي تاريخ جرش.

وأكد على أهمية العمل على إطالة مدة الزائر داخل المدينة من خلال تهيئة المدينة، وإيجاد نزل يستطيع الزائر الإقامة فيه وتطوير مهرجان جرش.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :