-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 12-09-2023 09:03 AM     عدد المشاهدات 86    | عدد التعليقات 0

الأردن تقدم 17 درجة على مؤشر الذكاء الاصطناعي العام الماضي

الهاشمية نيوز - تقدم الأردن في تقرير عالمي يقيس جاهزية الحكومات لتبني تقنيات الذكاء الاصطناعي خلال العام الماضي إلى المرتبة 63، وفقا للمديرة التنفيذية لمنظمة "غالاكسي للتكنولوجيا / سفيرة الذكاء الاصطناعي في سويسرا، ريما دياب.

وقالت دياب إنّ الأردن تقدم في تقنيات الذكاء الاصطناعي 17 درجة في المؤشر العام مقارنة بالمرتبة 80 في تقرير 2021، واعتبرتها نقلة "نوعية".

وبينت أن تحسن موقع الأردن في مؤشر الذكاء الاصطناعي من خلال إقرار الحكومة السياسة الأردنية للذكاء الاصطناعي لعام 2020، وصياغة الاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي والخطة التنفيذية (2023-2027)، وإعداد الميثاق الوطني لأخلاقيات الذكاء الاصطناعي.

وأشارت إلى أن الشركات العالمية في سباق للذكاء الاصطناعي، حيث إن التنافس فيما بينهم لتحصيل بيانات من المشتركين أو عوائد مالية.

ولفتت إلى أن منظمة "غالاكسي" تستعمل "الريبورت" لتعليم الأطفال والشباب، إذ إنّه من أهم تطبيقات الذكاء الاصطناعي.

وأشارت وفقا لتقرير ماكنزي ريبورت، (وهي شركة استشارات استراتيجية عالمية)، إلى أن 40% من الوظائف سيتم اختفاؤها بالكامل من العالم، في الوقت الذي سيتم خلق 400 مليون وظيفة جديدة حسب منظمة العمل الدولية.

وتابعت دياب، أن منظمة العمل الدولية من خلال تأهيل الجيل المقبل لوظائف المستقبل مع وجود الذكاء الاصطناعي من خلال استحداث وظائف جديدة بمسميات جديدة وبمهارات جديدة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :